اليقين
علوم وتكنولوجيا

تايلاند تتخذ إجراءات قانونية ضد فيسبوك وتويتر

اليقين

بدأت تايلاند في اتخاذ إجراء قانوني اليوم الخميس ضد شركتي فيسبوك وتويتر بسبب تجاهلهما طلبات لإزالة محتوى، في أول خطوة من نوعها ضد شركات إنترنت عملاقة.

وقال "بوتيبونج بوناكانتا"، وزير الاقتصاد الرقمي، إن وزارته قدمت شكاوى قانونية لشرطة جرائم الإنترنت بعد تجاوز الشركتين موعدا نهائيا للالتزام بحذف محتوى خلال 15 يوما من صدور أمر محكمة في 27 أغسطس.

وأضاف أن الوزارة لم تتخذ أي أجراء ضد "جوجل"، كما جرت الإشارة من قبل، مشيرا إلى أن مقاطع الفيديو المطلوب حذفها أزيلت من منصة يوتيوب التابعة لـ"جوجل" في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

وقال بوتيبونج للصحفيين: "إن لم ترسل الشركتان ممثلين للتفاوض، قد توجه الشرطة اتهامات جنائية لهما، لكن إن فعلتا واعترفتا بالخطأ، يمكن أن نسوي الأمر بدفع غرامات".

ولم يذكر الوزير تفاصيل عن المحتوى المقصود أو القوانين التي جرى انتهاكها، لكنه أشار إلى أن الشكاوى مقدمة ضد الشركتين الرئيسيتين في الولايات المتحدة وليستا الشركتين التابعتين لهما في تايلاند.

وأضاف أن الوزارة ستتقدم بالمزيد من الطلبات لإزالة محتوى من فيسبوك وتويتر وجوجل في أكثر من ثلاثة آلاف منشور تشمل مواد إباحية وانتقادات للنظام الملكي.

وأحجمت تويتر عن التعليق بينما لم ترد فيسبوك وجوجل على طلبات من رويترز للتعليق.

علوم وتكنولوجيا

آخر الأخبار