اليقين
الأخبار

احتجاجات في إيطاليا لنقص مستلزمات الوقاية من كورونا

اليقين

احتج الأساتذة والتلاميذ في شوارع إيطاليا للمطالبة بتوفير المستلزمات التي تقيهم خطر الإصابة بوباء كورونا في المؤسسات التعليمية.

وقال المحتجون إن الأقسام في مؤسساتهم تعاني من الاكتظاظ ولا تتوفر التجهيزات، والمساحة غير كافية للتباعد الاجتماعي.

وتعاني المنظومة التربوية في إيطاليا منذ ما قبل وباء كورونا من عدد من النقائص، سواء في هياكلها التعليمية وموارد القطاع البشرية أو في مختلف شروط السير الحسن للتعليم، وزاد تفشي وباء كورونا خلال الأشهر الأخيرة الأزمة تفاقما في بلد يعتبر أساتذته الأكبر سنا في أوروبا، وبالتالي الأكثر هشاشة من الناحية الصحية وعرضة للإصابة بالوباء.

وعاد حوالي 8 ملايين تلميذ منتصف الشهر الجاري إلى المدارس في إيطاليا، بعد أشهر من الإغلاق بسبب تفشي وباء كورونا وشله الحياة العامة في هذا البلد الذي يعد الأكثر تضررا بهذه الأزمة الصحية في أوروبا.

ومنذ بداية الدخول المدرسي، شهدت عدة بلدان أوروبية ارتفاع أصوات مطالبة بتوفير ظروف الوقاية من مخاطر وباء كورونا في المدارس.

وارتفعت حدة التململ الاجتماعي في عدد من البلدان إلى حد الاحتجاج في الشوارع، لاسيما بعد ظهور العديد من الإصابات بالفيروس في الأقسام بين التلاميذ والأساتذة والإداريين، واستمرار إصرار الحكومات على ضرورة ذهاب التلاميذ إلى المدارس وعدم الاكتفاء بالدروس عبر الإنترنت.

الأخبار

آخر الأخبار