اليقين
الأخبار

بعد جريمة ميليشيا الحوثي المروعة ... بيان هام من البعثة الأممية في محافظة الحديدة

اليقين

دعا رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة (أونمها) ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريق أبهيجيت غوها، أطراف النزاع في اليمن، إلى ضبط النفس "عقب التصعيد الأخير في الانتهاكات الخطيرة لوقف إطلاق النار في محافظة الحُديدة"، المعلن أواخر العام 2018.

وقال الفريق غوها، في بيان نشره موقع الأمم المتحدة، اليوم الأحد، "أُفيد خلال الأسبوع الماضي وقوع غاراتٍ جوية واستخدام العبوات الناسفة والهجمات البّرية، إن التقارير التي تتحدث عن سقوط ضحايا مدنيين، بمن فيهم الأطفال، مقلقةٌ بشكلٍ خاص".

وأضاف: "آن الأوان لوقف إطلاق النار ووقف دوامة التصعيد العسكري التي ستؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي على الأرض".


وأكد أن "بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة (أونمها) تواصل الانخراط بنحوٍ استباقي مع كلا طرفي النزاع وتبذل كل الجهود لضمان بيئة مواتية لإحراز تقدمٍ متجدد".

وحث رئيس البعثة الأممية، "كلا الطرفين على الوفاء بالتزاماتهما وحل النزاعات من خلال الآليات المشتركة المناسبة - وليس ساحة المعركة"، مشدداً على "أنه يتعين حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية".

وفي وقت سابق من اليوم، قتل 7 مدنيين وأُصيب 10 آخرين من النساء والأطفال، في قصف لميليشيا الحوثي على أحياء مدينة بقذائف المدفعية على قرية القَازة في مديرية الدُريهِمي جنوبي الحديدة.

الأخبار