اليقين
الأخبار

عشر محافظات تشارك في مؤتمر الشباب اليمني لبناء السلام

اليقين

تحتضن العاصمة المؤقتة عدن، خلال الثلاثة الايام القادمة، فعاليات مؤتمر الشباب اليمني لبناء السلام، الذي سينعقد تحت شعار "شباب وشابات اليمن بناة السلام" وبحضور أممي ودولي رفيع المستوى، و بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UNWOMEN وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA. وتنظمه مؤسسة تنمية القيادات الشابة ومنظمة شباب بلا حدود، وبالشراكة مع تحالف مجموعة التسعة النسوية.

وتقام فعاليات المؤتمر في كل من، تركيا، مصر، الأردن، روسيا، ألمانيا، ماليزيا، وأمريكا، يتم ربطها افتراضيا بجلسة انعقاد موحدة بقاعة المؤتمر الرئيسي في عدن، وبمشاركة المؤتمرات المحلية التي تُعقد بالتزامن في عدد من المدن اليمنية، صنعاء، عدن، سيئون، المهرة، شبوة، الضالع، تعز، مأرب، لحج، أبين، المكلا، يضم أكثر من الف شاب وشابة من مختلف المدن اليمنية والمهجر، يتطرق لمناقشة أجندة الشباب والأمن والسلام، ورؤى وتطلعات الشباب في القرار الأممي 2250، وتحديد المجالات والقضايا التي يعملون عليها بشكل جماعي لتوحيد جهودهم في بناء السلام الاجتماعي، وإدماجهم في العملية السياسية.

ويهدف المؤتمر، الذي ينعقد على مدى ثلاثة أيام، للدفع بأجندة الشباب والشابات في العملية السياسية وعملية بناء السلام تحفيز ودعم وتطوير الشباب والشابات من خلال تمكينهم من التعرف على احتياجاتهم ومشاكلهم، ومساعدتهم على طرح الآراء والأفكار التي تسهم في تحقيق تطلعاتهم ونجاح مبادراتهم الذاتية ومشاريعهم التي تخدم الأمن والسلام.

ويركز المؤتمر على بناء قدرات الشباب في طرح أفضل الممارسات والتجارب من العالم حول مشاركة الشباب والحماية والاحتياجات وبناء الشراكات وإعادة الإدماج، إلى جانب استعراض مسيرة وإنجازات التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام، كما سيعرج على الإطار الاستراتيجي لتوافق الشباب.

ويناقش المؤتمر محاور عمل القرار الأممي رقم 2250، في إطار مجموعات عمل يتم خلالها تبادل الخبرات والخروج بتوصيات توافقية.

ومن المقرر أن ترفع توصيات المؤتمر إلى المبعوث الخاص للأمم المتحدة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان وأصحاب المصلحة الآخرين ذوي الصلة من المجتمع الدولي، لمساعدة الشباب في التخطيط لزيادة مشاركتهم في بناء السلام.

الأخبار

آخر الأخبار