اليقين
الأخبار

الجيش اليمني يلتحم بالقوات المشتركة في الساحل الغربي خلال معارك عنيفة بتعز لدحر مليشيا الحوثي

اليقين

 

أفادت مصادر ميدانية، اليوم الخميس، أن قوات الجيش اليمني تقترب من الالتحام بأبطال القوات المشتركة في الساحل الغربي خلال المعارك العنيفة بمحافظة تعز لدحر مليشيا الحوثي.
وقالت المصادر أنه لم يتبق أمام قوات الجیش في مديرية مقبنة سوا منطقتي العرض، والحناية، وفي حال تحريرها ستلتحم قوات الجيش في غرب تعز، مع جبهة الوازعية، والساحل الغربي.
وأشارت المصادر الى أن قوات الجیش في مديرية مقبنة، بات يفصلها حوالي خمسة كيلو مترات عن القوات المشتركة في الساحل الغربي.
وذكرت المصادر، بأنه من المتوقع التحام جبهات “الكدحة” و”الأشروح” و”مقبنة” في منطقة “الطوير” باتجاه مفرق العيار ـ البرح، وقطع خط إمداد المليشيا تعز ـ الحديدة، باتجاه الوازعية.
ولفتت المصادر الى أن وحدات من اللواء 35 مدرع المتمركزة في منطقة الكدحة، التابعة إدراياً لمديرية ذو باب، شنت هجوماً مكثفاً على مواقع المليشيا، وأحرزت تقدمت ميدانياً في مناطق “الرحبة” و”قهبان” و”العويد”.
وأكدت المصادر، بأن المواجهات على أشدها، في مناطق “الطوير” و”الكويحة” التابعتين لمديرية مقبنة باتجاه منطقة “الربيّق” ومن ثم “العقمة” الواقعة على حدود مديرية موزع.
واستكملت قوات الجيش خلال الساعات الماضية تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي، بعد تحرير كامل منطقتي القوز، والاشروح بالمحافظة.
وبحسب المصادر، فإن المعارك تدور حاليا في آخر تبة تقع بين مديريتي جبل حبشي، ومقبنة.
وفي الجبهة الشمالية الشرقية للمدينة، أكدت المصادر تقدم قوات الجیش إلى فرزة صنعاء، والمؤسسة الاقتصادية والعيسائي، وتأمين شارع ومستشفى الحمد.
ولفتت إلى أن المليشيا الحوثية تكبدت خلال المعارك خسائر كبيرة في الأرواح بينهم قيادات ميدانية منها القيادي المدعو أبو حاتم.
وكانت المليشيا فجرت، ظهر اليوم، منزلين بالقرب من سور معسكر الأمن المركزي باتجاه فرزة صنعاء.

الأخبار