اليقين
المنوعات الرياضة

دوري السوبر الأوروبي يمنح البايرن ودورتموند وسان جيرمان مهلة أخيرة

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

كشفت تقارير صحفية عن منح مجلس إدارة دوري السوبر الأوروبي مهلة أخيرة للأندية الثلاثة المرشحة للدخول في مرحلة تأسيس البطولة حديثة العهد التي ستنطلق أغسطس المقبل.

ووفقا لصحيفة "دير شبيجل" الألمانية فإن مجلس إدارة دوري السوبر الأوروبي منح ناديى بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين مهلة لمدة شهر؛ لتحديد مصيرها من المشاركة كأندية مؤسسة في البطولة من عدمه.

وأضافت الصحيفة أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي حصل على مهلة 14 يوما فقط؛ لتحديد مصيره من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي هو الآخر من عدمه.

وكشف بيان دوري السوبر الأوروبي قيمة الأموال التي ستتلقاها الأندية المشاركة في البطولة التي ستنطلق خلال شهر أغسطس المقبل، والتى تبلغ 3.5 مليار دولار تُوزَّع بالتساوي بين 20 ناديا.

ووفقا للموقع الرسمي لدوري السوبر الأوروبي ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دور المجموعات الى ربع النهائي المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.

وأوضح بيان دوري السوبر الأوروبي أن مبارياته ستقام في منتصف الموسم، بعيدا عن مواعيد مباريات الدوريات المحلية، على أن يتم الانتهاء من الموسم في مايو المقبل، على أن يكون من مباراة واحدة في ملعب محايد.

وأشار بيان دوري السوبر الأوروبي، إلى أن العائدات الاقتصادية التي ستعود بالنفع على الأندية المشاركة ستصل إلى 10 مليارات يورو خلال فترة الالتزام الأولية للبطولة.

وأُعلن رسميا عن انطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي، على الرغم من التحذيرات التي وجهها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للأندية المشاركة في إطلاق هذه المسابقة، والتي وصلت إلى الحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية، ومنع مشاركة اللاعبين في كأس العالم وبطولات اليورو والبطولات القارية التابعة للاتحاد الدولي.

وقال البيان الرسمي لرابطة دوري السوبر الأوروبي: "اجتمع اثنا عشر ناديا لكرة القدم الرائدة في أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتها على إنشاء مسابقة تقام في منتصف الأسبوع، تحكمها الأندية المؤسسة لها".

وأضاف: "ستتم دعوة ثلاثة أندية أخرى للانضمام لدوري السوبر الأوروبي قبل بداية الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن".

واختتم: "يأمل مؤسسو السوبر الأوروبي الدخول في محادثات مع يويفا وفيفا من أجل إيجاد أفضل الحلول للدوري الجديد وكرة القدم ككل".

 

دوري السوبر الأوروبي بايرن ميونخ البايرن باريس سان جيرمان بوروسيا دورتموند

المنوعات