اليقين
المنوعات الرياضة

الدوري الإنجليزي: محمد صلاح ساهم بنسبة 36% من أهداف ليفربول هذا الموسم

محمد صلاح
محمد صلاح

بلغت مساهمات الفرعون المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول فى الأهداف التي سجلها الريدز خلال الموسم الحالى 2020 / 2021 بالدوري الإنجليزي 36% من إجمالي الأهداف، ونجح الفرعون فى إحراز 20 هدفاً وضع بها نفسه فى وصافة ترتيب هدافي البريميرليج بفارق هدف واحد عن هارى كين مهاجم توتنهام.

وكشف تقرير للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز أن محمد صلاح يأتي فى المرتبة الثانية خلف هاري كين الذى استطاع أن يساهم بنسبة 38% من أهداف فريق توتنهام.

وأوضح الموقع الرسمي أن 17 هدفاً بالقدم اليسرى تجعل محمد صلاح قوة يمكن لمسها بشكل سهل، كما استطاع في تسجيل 18 هدفاً في جميع المسابقات خارج أرضه مقابل 11 في ملعب الأنفيلد.

ارقام محمد صلاح

أرقام محمد صلاح

 

وأبرز الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي مقارنة رقمية بين أداء اللاعب في الموسمين الحالي والماضي والتي شهدت تسجيل الفرعون 20 هدفاً خلال الموسم الجاري مقابل 19 في الماضي.

وبلغ متوسط الدقائق التي يستغرقها اللاعب للإحراز الأهداف 131.7 دقيقة للموسم الحالي في المرتبة السادسة بين لاعبي الدوري الانجليزي مقابل 151.8 دقيقة في الموسم المنقضي بالمرتبة الـ12 بين لاعبي البريميرليج.

كما بلغت تسديدات محمد صلاح في الموسم الحالي 104 تسديدة في المركز الثالث، حتى الآن مقابل 132 في الموسم الماضي متصدراً للترتيب.

 

محمد صلاح مقارنة لأ{قام محمد صلاح

مقارنة لأرقام محمد صلاح

 

في سياق متصل، أكد الدولى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ومنتخب مصر، أن غريمهم التقليدي مانشستر يونايتد سيحاول جاهداً الفوز عليهم لتعطليهم ومنعهم من الوصول إلى المربع الذهبي لضمان اللعب فى دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.

ويحل ليفربول ضيفا على غريمه التقليدى مانشستر يونايتد فى الخامسة والنصف مساء غد، فى كلاسيكو إنجلترا، وهى المواجهة التى يستضيفها ملعب "أولد ترافورد"، فى قمة مباريات الجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالى 2020 – 2021.

وقال صلاح فى تصريحات للموقع الرسمي لناديه ليفربول اليوم السبت، عن مواجهة مانشستر يونايتد، "إنها مباراة كبيرة حقًا والجميع فى العالم ينتظرون هذه المباراة، أعتقد أنه يعنى بالنسبة لمانشستر يونايتد أن يهزمنا أيضًا، لمنعنا من اللعب في دوري الأبطال، أنا أفهم ذلك ولكن بالنسبة لنا هو دافع أكبر، نريد أن نلعب في دوري الأبطال، لذا فهو حافز كبير لنا، لذلك نحتاج فقط إلى محاولة الفوز في المباراة التالية، وتقديم كل شيء وسنرى ما سيحدث".

محمد صلاح

وأضاف مهاجم الريدز، فى تصريحات للموقع الرسمي، "لقد عقدنا اجتماعين من قبل وكنا نتحدث عن كل شيء، كان البعض يتحدثون عن الموقف وكل شيء يخص الفريق، لكن هذا شيء خاص لا أستطيع التحدث عنه هنا، نحن مجموعة جيدة، وأصدقاء جيدون أيضًا لذلك علاقتنا جيدة، وأرى أن اللاعبين هنا متواضعون للغاية ولطفاء للغاية".

 

محمد صلاح ليفربول مان يونايتد ضد ليفربول الدوري الإنجليزي البريمريليج

المنوعات