اليقين
اقتصاد وأسواق

الملك سلمان يعيّن سهيل أبانمي محافظاً لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك

اليقين

 

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين سهيل بن محمد بن عبدالعزيز أبانمي محافظاً لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بمرتبة وزير، بحسب وكالة الانباء السعودية "واس".

 

 

 

 

 

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أقر الأسبوع الماضي دمج هيئتي "الزكاة والدخل" و"الجمارك" في هيئة واحدة باسم "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك"، ووافق على تنظيمها.

 

و سهيل أبانمي شغل منصب محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل منذ يونيو 2017، قبل تكليفه في مارس الماضي محافظاً للهيئة العامة للجمارك إضافة إلى عمله.

 

وسبق له تولي مناصب قيادية متعددة منها: وكيل الوزارة للتجارة الداخلية في وزارة التجارة، ومستشار وزير التجارة "التجارة والصناعة آنذاك"، والمشرف العام على برنامج "قوائم".

 

ويملك أكثر من 17 عاماً من الخبرة في مجال تطوير الأعمال وتقنية المعلومات بالقطاع البنكي والسوق المالية. وشغل العديد من عضويات مجالس إدارات في هيئات حكومية وشركات منها.

 

يذكر أن أبانمي حصل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود، والماجستير في هندسة الحاسب من جامعة نيوساوث ويلز، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الفيصل.

 

السعودية الحرمين الشريفين خادم الحرمين الشريفين مجلس الوزراء الجمارك الملك سلمان بن عبدالعزيز المالية وزير مجال تطوير جامعة العامة قبل سلمان

اقتصاد وأسواق