اليقين
شئون عربية

إثيوبيا وجيبوتي يتفقان علي زيادة التعاون العسكري بين البلدين

اليقين

أعلنت إثيوبيا وجيبوتي، اليوم الجمعة، توقيع اتفاقا بين البلدين لزيادة التعاون العسكري، في الوقت الذي أكدت فيه الأخيرة أن العلاقة بين الدولتين تاريخية وقوية ولم تتأثر بأي ”عوامل خارجية”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية.

وبحث برهانو جولا؛ رئيس أركان قوات الدفاع الإثيوبية، اليوم، مع نظيره الجيبوتي زكاريا، سبل تعزيز التعاون بين قوات الدفاع في البلدين.

وخلال الاجتماع، أكد الجانبان اهتمام حكومتهما بتكرار ”قصص النجاح” للمشاركة الشعبية والعلاقات الاقتصادية النموذجية بين البلدين في المجالات الدفاعية أيضا

وصرحت وزارة الخارجية الإثيوبية في بيان، إن المسؤولين دعيا إلى إنشاء منصات وآليات أكثر ملاءمة لتبادل المعلومات والخبرات ومتابعة التدريب المشترك، كما اتفقا على مواصلة عقد اجتماعات دفاعية مشتركة سنويا.

كما قال رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله، إن العلاقة بين إثيوبيا وجيبوتي هي ”علاقة تاريخية وقوية وغير متأثرة بتأثيرات خارجية.

جاء ذلك خلال اجتماع عمر جيله بوفد حكومي إثيوبي برئاسة وزير المالية أحمد شيدي، وبحضور جولا، والمدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي، تيميسجين تيرونه.

وناقش الطرفان القضايا الإقليمية والثنائية الحالية، وقال الرئيس الجيبوتي إن العلاقة بين إثيوبيا وجيبوتي أقوى من أي وقت مضى.

أثيوبيا جيبوتي التعاون العسكري رئيس أركان قوات الدفاع الإثيوبية وزارة الخارجية الأثيوبية رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلة

شئون عربية