اليقين
المنوعات

”تسبب مشكلات في الهضم والتهابات الحلق”.. تعرف على أضرار تناول المثلجات

تناول المثلجات
تناول المثلجات

يظن الكثير من الناس أن تناول المشروبات المثلجة في فصل الصيف يقوم على ترطيب الجسم وانتعاشه وخفض درجة حرارته، ولكن في الواقع هناك اضرار جسيمة للمشروبات المثلجة على صحة الإنسان العامة.

 

أضرار تناول المشروبات المثلجة: -

- تسبب المشروبات المثلجة آلام شديدة في الأسنان، خاصةً للأشخاص التي تعاني من التهابات اللثة أو ضعف الأسنان، أو تآكل طبقة المينا التي تغلق الأسنان، مما يؤدي إلى زيادة حساسيتها تجاه المثلجات.

 

- قد تسبب نشوء مشكلات في الهضم، حيث تعمل المشروبات المثلجة على خفض قدرة الجسم على الهضم بصورة طبيعية، وبالتالي يشعر الفرد بالآم وتقلصات في المعدة ويصاب بالإمساك.

-تؤدي المشروبات المثلجة إلى التهاب الحلق واللوزتين وأيضًا الإحتقان، حيث يقوم الجسم بإفراز المخاط كمرطب طبيعي، وذلك لتدفئة السوائل الباردة التي تدخل إلى الحلق، مما يسبب الإصابة بنزلات البرد.

-تعمل المشروبات المثلجة على الإصابة بالتهاب الامعاء، وبالتالي الشعور بآلام شديدة، وزيادة فرص الإصابة بارتجاع المريء والحموضة.
-‏تقوم المثلجات على منح الانتعاش للجسم ولكن لفترة قصيرة، حيث أنها تفقد الجسم طاقته من بعد ذلك، نظرًا لأنه يحتاج طاقة إضافية لتسخين الماء وجعله مناسبًا لدرجة حرارة الجسم.

-‏قد تسبب المشروبات المثلجة حدوث انخفاض في مستويات نبضات القلب، نظرًا لأن العصب الممتد إلى أسفل العنق يتأثر بالالتاتت المفاجئ لمثل تلك المشروبات، ثم يقوم بخفض معدل ضربات القلب كإجراء طارئ، حتى تعود درجة حرارة الجسم إلى طبيعتها.


-‏يعمل تناول المشروبات المثلجة دفعة واحدة على الإصابة بآلام الرأس المفاجئة.

 

يصعب التخلص من الدهون إذا تم تناول المثلجات خلال الوجبة الغذائية أو بعد الانتهاء منها، حيث أن درجات الحرارة المنخفضة تؤدي إلى تجميد الدهون وبالتالي صعوبة التخلص منها.

المشروبات المثلجة أضرار المشروبات المثلجة فصل الصيف ترطيب الجسم سوء الهضم

المنوعات