اليقين
الأخبار الشأن المحلي

الحكومة تبحث عن دعم كويتي لوقف إنهيار الريال اليمني

اليقين

وجهت الحكومة الشرعية دعوة إلى دولة الكويت من أجل مساعدتها وتقديم دعم مالي مباشر لبلادها في ظل تفاقم الوضع الاقتصادي وتدهور العملة المحلية؛ جراء تداعيات الحرب المستمرة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن وزير التخطيط والتعاون الدولي، واعد باذيب، عقد مباحثات في الكويت مع وزير المالية الكويتي، خليفة حمادة، ، ونافش الجانبان أوجه التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين، وفرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الواعدة، وفي مجال البنية التحتية وإعادة الإعمار والتعافي باليمن.

وقال باذيب: "الحكومة تبذل جهودا كبيرة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية المتفاقمة، وخاصة الصعوبات المالية وتدهور سعر صرف العملة الوطنية".

وأعرب عن تطلع بلاده إلى أن تساهم الكويت في تقديم دعم مباشر للموازنة العامة، ودعم البنك المركزي، حتى يتم المحافظة على استقرار سعر الصرف، والحفاظ على الوضع المالي.

فيما أكد وزير المالية الكويتي أهمية تطوير علاقات التعاون التنموي مع اليمن، والوقوف بجانبها لتجاوز صعوباتها المالية والاقتصادية، حسب الوكالة. وسجل الريال اليمني، خلال الأيام الماضية، انهيارا تاريخياً أمام الدولار والريال السعودي بعد أن وصل سعر الدولار الواحد إلى 959 ريالا والريال السعودي أكثر من250 ريالا.

الأخبار

آخر الأخبار