اليقين
الأخبار

المقاومة الجنوبية تأسر قيادي حوثي كبير

اليقين

عرضت المقاومة الجنوبية مقطع فيديو يظهر فيه متحدثاً قيادي كبير في المليشيا الحوثية وقع في الأسر ضمن مئات الأسرى الآخرين من مقاتلي وعناصر المليشيا في جبهات قعطبة وشمال الضالع.

والقيادي الذي عرف عن نفسه، عبدالواحد عبده حسن عبدالله الراعي، شيخ قبائل بيت آل الراعي، وهو قائد كتيبة في مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن. وقال إنه يتلقى معاملة حسنة.

وكانت مصادر أوردت في وقت مبكر صباح الأربعاء، عن مصادر في المقاومة الجنوبية، أن قائدا في ما تعرف بكتائب الحسين الحوثية وقع ليلة الثلاثاء في يد المقاومة في جبهة قردح شمال قعطبة وآخرين معه.

كما أورد أن قياديا حوثيا بارزا اسمه ماجد زرعة ينتمي لمحافظة صعدة مديرية باقم سقط ضمن عشرات القتلى في أطراف قعطبة نفس الليلة.

وصباح الأربعاء وقع أكثر من 120 حوثيا في الأسر وقتل أقل بقليل من هذا العدد من عناصر المليشيات في تطهير وتأمين مدينة قعطبة وأطرافها ومحيطها. وخسرت المليشيات مئات القتلى خلال ثلاثة أسابيع من القتال والمعارك في شمال الضالع ووقع المئات في الأسر.

إلى هذا استهدفت طائرات التحالف العربي تجمعات ومواقع المليشيات الحوثية في مناطق متفرقة شمال محافظة الضالع.

وقالت مصادر إن الطيران ضرب، منتصف ليل الأربعاء وعشية الخميس، مواقع الحوثيين في مديرية الحشاء. وقبلها بقليل ضربت الطائرات تجمعات المليشيات الحوثية المتمركزة في مدرسة بتار والتي حولتها المليشيا إلى معسكر.

اليقين

الأخبار