اليقين
المنوعات المجتمع والفن

أشرف زكي: محافظ القاهرة وعد بإعادة تقييم رسوم تصوير الأعمال السينمائية

أشرف زكي نقيب الممثلين
أشرف زكي نقيب الممثلين

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية: إن محافظ القاهرة خلال اجتماعه اليوم أبدى دعمه ومساندته الكاملة لصناع السينما والدراما واعادة تقييم لائحة رسوم تصوير الأعمال السينمائية.

رسوم تصوير الأعمال السينمائية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: لسنا ضد دفع الرسوم ولكن رسوم تتفق مع الصناعة ولا تعوقها.

 

إعادة تقييم تصوير الأعمال السينمائية

وأوضح: هناك تفهم كامل من محافظ القاهرة وإعادة تقييم كل الرسوم بما يتفق مع طبيعة العمل المنتج.

 

وأعلنت محافظة القاهرة، أنه في إطار حرصها وحرص الدولة على الدعم الكامل لصناعة السينما، وتقديرا لدور الفن والإعلاميين، تم التنسيق مع الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية والنائب سها سعيد، وكيل لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ، والنائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، وتم التوافق على وضع ضوابط للقيمة المالية حسب التصوير لأعمال تجارية أو إعلانية أو فنية بشوارع العاصمة.

 

وأكدت المحافظة لنقيب المهن التمثيلية دعمها الكامل لأعمال الفن والتصوير بنطاق المحافظة، وكذلك دعم الدولة، إيمانا بدورهم العام في إبراز أعمال التنمية والتطوير التي تشهدها مصر في الأعمال الفنية.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وافق على اللائحة الخاصة بتحصيل رسوم تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية بشوارع وأبنية وأنفاق وجراجات العاصمة، بما يضمن تحصيل المحافظة لمستحقاتها المالية.

 

وأكد العميد أحمد الدميري، مدير العلاقات العامة والإعلام بمحافظة القاهرة، أن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بمحافظة القاهرة ستكون هي المسؤولة عن استخراج تصديق التصوير وتحصيل المبالغ المستحقة.

 

وأوضح الدميري، أن اللائحة حددت تحصيل رسوم بواقع 15 ألف جنيه فى الساعة مقابل التصوير، وتحصيل رسوم 100 ألف جنيه فى اليوم الكامل مقابل التصوير، لافتا إلى أنه تم إخطار رؤساء الأحياء بالقرار.

 

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة كان قد قرر إيقاف مدير فرع هيئة النظافة، ومدير الإشغالات بحي شرق مدينة نصر عن العمل وإحالتهما للتحقيق لتقاعسهما في أداء الأعمال المنوطة بهما وسوء حالة النظافة وتواجد الإشغالات بالحي.

جاء ذلك خلال جولة مفاجأة لمحافظ القاهرة بحي شرق مدينة نصر لمتابعة سير العمل به.

ووجه محافظ القاهرة بمد مواعيد متعهدي النظافة للعمل على مدار اليوم وفسخ عقد أي متعهد مقصر على الفور وتفعيل وحدات الرصد البيئي بالمحافظة وعمل ورديات لهم على مدار 24 ساعة.

وحذر محافظ القاهرة من أن ظهور أي شكاوى خاصة بالنظافة بأي حي سيحاسب عنها المسؤول عن ذلك مشددًا على أنه سيتم استبعاد المقصرين على الفور.

 

وأكد محافظ القاهرة أن رئيس الحي مسؤول رئيسي عن أعمال النظافة في منطقته وأن نجاح منظومة النظافة يكمن في قيام الأحياء بعملها مطالبًا رؤساء الأحياء بالتواجد اليومي بالشارع لإحداث تغيير في مستوى النظافة يلمسه المواطن الذى يعد رضاه عن النظافة هو الهدف الرئيسي للمنظومة الجديدة.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قرر أمس إيقاف مدير فرع هيئة النظافة، ومدير الإشغالات بحى السلام أول، ومدير الإشغالات بحي النزهة عن العمل وإحالتهم للتحقيق لتقاعسهم في أداء الأعمال المنوطة بهم وسوء حالة النظافة وتواجد الإشغالات بالحيين.

محافظ القاهرة محافظة القاهرة أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي رسوم تصوير الاعمال السينمائية

المنوعات