اليقين
الأخبار

عاجل ...الأرصاد اليمنية تحذر من أمطار وعواصف رعدية في 5 محافظات خلال الساعات القادمة

اليقين

اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرتة اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة في مختلف مناطق الجمهورية خلال الساعات القادمة.

وتوقعت النشرة  أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو الى غائم جزئيا مع إمكانية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية تكون اكثر غزارة على محافظات ( لحج ،تعز، إب، الضالع وريمة ) كما قد تشمل الأمطار أجزاء من محافظات ( ذمار، المحويت وحجه ) وتمتد الامطار شرقا باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات ( أبين، شبوة ،حضرموت والمهرة ) في فترتى الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون صحو الى غائم جزئيا حار ورطب نهارا مع احتمال هطول امطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها ,وتنشط الرياح على السواحل الجنوبية لتبلغ اقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الاتربة والرمال .

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية سيكون فيها طقس صحو الى غائم جزئيا حار نهارا تتراوح درجات الحرارة العظمى بين ( 36 - 42 درجة مئوية ) مع احتمال تشكل خلايا من السحب الممطرة على اجزاء من صحاري المهرة وحضرموت وشبوه , وتنشط الرياح لتبلغ اقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الاتربة والرمال .

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئيا وتنشط الرياح السطحية لتبلغ اقصى سرعة لها 35 عقدة تؤدي الى اضطراب البحر وارتفاع الامواج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها:-

1- من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وذلك في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

2- من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الشابورة المائية أو الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية .

كما ينبه المركز الأخوة مرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج

الأرصاد اليمنية

الأخبار

آخر الأخبار