اليقين
اقتصاد وأسواق

المملكة السعودية وفرنسا تنشطان 10 قطاعات استثمارية

اليقين

 

يزور المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي، اليوم، فرنسا، لتعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين.

 

 

 

 

 

يرافق وزير الاستثمار السعودي، وفد رفيع المستوى من عدد من الجهات الحكومية والشركات الوطنية وممثلي القطاع الخاص.

 

وسيلتقي خلال الزيارة، مسؤولين حكوميين فرنسيين ورؤساء كبرى الشركات الفرنسية في مختلف القطاعات، بما في ذلك الصناعة والطاقة والمياه، التعليم والرقمنة والرعاية الصحية وعلوم الحياة والنقل والخدمات اللوجستية والتعدين والمعادن والسياحة والفندقة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية واس.

 

وتهدف الزيارة لتحقيق المزيد من تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين من خلال الاستفادة الكاملة من الفرص غير المسبوقة التي تُتيحها رؤية السعودية 2030.

 

وتعريف المسؤولين والقيادات التنفيذية الفرنسيين بالإنجازات التي تحققت تحت مظلة الرؤية السعودية، من خلال الإصلاحات التشريعية وبرامج تحقيق الرؤية، وكذلك الدعم المكثف من قيادة السعودية وحكومتها لتعزيز بيئة ومنظومة الاستثمار في البلاد.

 

وقال المهندس الفالح، إن هذه الزيارة تأتي لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين الصديقين، مؤكداً أن اقتصاد السعودية بات منفتحاً للاستثمارات الوطنية والأجنبية، بوتيرة وحجم غير مسبوقين، مما يوفر فرصًا استثمارية مربحة في مجموعة متنوعة من القطاعات، وهناك العديد من الشركات الفرنسية ذات الاستثمار ات الكبيرة في السعودية في عدة قطاعات مختلفة.

 

ومن المتوقع، خلال هذه الزيارة، أن يتم إبرام مذكرة تفاهم بين "برنامج ريادة الشركات الوطنية" في وزارة الاستثمار، وبرنامج "بيزنس فرانس"، التي تهدف إلى التركيز على تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، وبناء شراكات طويلة الأمد بين القطاع الخاص في المملكة وفرنسا وتوسعة نطاقه.

 

يُشار إلى أن هذه الزيارة الرسمية إلى فرنسا تأتي في أعقاب سلسلة من التواصل المستمر بين مسئولي البلدين، لتشجيع العلاقات التجارية والاستثمارية المتبادلة، بما في ذلك زيارة إلى المملكة قام بها في وقت سابق هذا العام وفد أعمال رفيع المستوى من فرنسا برئاسة الوزير المنتدب للتجارة الخارجية والجاذبية الاقتصادية فرانك ريستير .

 

وسيواصل المهندس خالد الفالح محادثاته السابقة، المثمرة والبناءة، مع ريستير، كما سيُشارك في منتدى الأعمال السعودي الفرنسي الذي ينظمه اتحاد الأعمال الفرنسي خلال زيارة الوفد.

 

الجدير بالذكر أن العلاقة الثنائية بين السعودية وفرنسا بلغت أكثر من 90 عاماً، وهناك أكثر من 300 شركة فرنسية تعمل في في البلاد

 

 

السعودية المملكة الحياة فرنسا القطاع الخاص التعاون التعليم شركة وزير العلاقات الوطنية وفد

اقتصاد وأسواق