اليقين
الأخبار

انطلاق أولى فعاليات الحملة الدولية لهيئة المرأة العربية لإنقاذ النساء من سجون  الحوثي

اليقين

 

هيئة المرأة العربية

تصريح صحفي
التاريخ: 24 / 9 / 2021م

انطلاق أولى فعاليات الحملة الدولية لهيئة المرأة العربية لإنقاذ النساء من سجون الحوثي

انطلقت مساء أمس اولى فعاليات الحملة الدولية لهيئة المرأة العربية لانقاذ النساء من سجون الحوثي بمشاركة عدد من الجمعيات والمنظمات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وافتتح الندوة محمد الدليمي الامين العام لهيئة المرأة العربية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة بكلمة اكد فيها على ان الدوافع الإنسانية والاخلاقية تقف وراء اسباب انطلاق فعاليات الحملة الدولية لفضح ممارسات عصابات الحوثي الوحشية التي يندى لها جبين الإنسانية من قتل وخطف واعتقال واغتصاب وانتهاك لحقوق المرأة واحتجازه لأكثر من الف ومائتان امرأة يمنية حرة في سجون سرية حولتها هذه العصابة الى اوكار للتعذيب الممنهج مما يندرج ذلك ضمن نطاق الجرائم ضد الإنسانية الموصوفة في القانون الدولي الإنساني.

وقالت نورة الجروي المتحدثة الرسمية باسم الحملة الدولية لهيئة المرأة العربية لانقاذ النساء من سجون الحوثي.. انه امر مستغرب ان يصمت الراي العام عن جرائم وانتهاكات عصابات الحوثي ضد النساء في اليمن وان لا يبق هذا الملف يلفه ظلال الصمت والسكوت.

 

وأشارت الجروي الى ان الحملة الدولية وضعت لها أهداف واليات وفعاليات وانشطة متنوعة بمشاركة منظمات حقوقية دولية واقليمية وشخصيات دولية وقنوات اعلامية وكتاب وناشطون اضافة الى تكليف مكاتب محاماة دولية شهيرة اعربت عن استعدادها لإسناد مسار الحملة واعداد ملفات موثقة عن هذه الجرائم الخطيرة لغرض تقديمها الى مكتب المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي من اجل ادانة كل منتهكي حقوق الإنسان من عصابات الحوثي وجلبهم الى العدالة الدولية وعدم الافلات من العقاب.

واختتمت الجروي تصريحها بان الحملة ومن ضمن اربعين فعالية مخطط لها ستنظم زيارات وفود الى عواصم الدول الخمس الاعضاء الدائمون لمجلس الامن الدولي ولقاء المسؤولين في وزارات الخارجية وعقد منتديات اعلامية لشرح ابعاد تلك الجرائم الوحشية بمشاركة عدد من النساء اللواتي كن معتقلات ومخطوفات لتوضيح تلك الممارسات الوحشية بحق النساء.

اضافة الى فعاليات في المقر الاوربي للأمم المتحدة في جنيف وفي نيويورك وواشنطن للقاء مع وزير الخارجية الامريكي بنيكن والسيدة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الامريكي ولجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس كما ستنعقد في نادي الصحافة في واشنطن ندوة مفتوحة تبث مباشرة عبر القنوات الفضائية.

هذا ومن الجدير بالذكر انه قد شارك في الندوة يوم أمس كلا من الدكتورة أروى خطابي أكاديمية وناشطة حقوقية حول العنف ضد النساء في اليمن في ظل الحرب والصراع والاستاذة سامية المالكي خبيرة في المجلس الأوروبي لحقوق المرأة في القانون الدولي في مرحلة الحرب والصراع والاستاذة لينا الحسني رئيسة منظمة أكون للحقوق والحريات.. وادارت الندوة الناشطة الحقوقية ليزا البدوي من جنيف.

الأخبار