اليقين
شئون دولية

سنغافورة: توسيع نطاق برنامج اللقاحات ضد كورونا لتشمل الفئة العمرية من 50 إلى 59 عامًا

لقاح
لقاح

أعلنت وزارة الصحة السنغافورية توسيع نطاق برنامج الجرعات المعززة من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" المستجد؛ لتشمل من تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 59 عاما وحصلوا على الجرعتين اللازمتين من اللقاح منذ 6 أشهر مضت، وذلك اعتبارا من الرابع من أكتوبر المقبل.

وذكرت شبكة (تشانيل نيوز آشيا) السنغافورية الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الجمعة، أن سنغافورة توفر حاليا الجرعات المعززة من لقاحات (كوفيد-19) لأولئك الذين يبلغون 60 عاما أو أكثر، علاوة على الأشخاص الذين يعانون من نقص متوسط إلى شديد في المناعة، ونزلاء دور رعاية المسنين.

وجاء القرار بناء على توصية من لجنة الخبراء المعنية بالتطعيم ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، حيث أوضحت وزارة الصحة السنغافورية أن هذه الفئة العمرية من البالغين أكثر عرضة لوجود أمراض كامنة، وبالتالي التعرض لخطر الإصابة بأعراض خطيرة عند إصابتهم بالفيروس مقارنة بالأشخاص الأصغر سنا.

وأشارت الشبكة إلى أنه حتى الآن، قام 56% من كبار السن الذين تمت دعوتهم لتلقي الجرعة المعززة من اللقاح في سنغافورة، بحجز موعد لكي يحصلوا على جرعتهم التنشيطية أو حصلوا عليها بالفعل، وحتى أمس الخميس، تلقى ما يقرب من 91 ألفا و500 مسن جرعتهم المعززة من لقاحات "كورونا".

شئون دولية