اليقين
المنوعات الرياضة

اهلي صنعاء يبتعد بصدارة المجموعة الثانية للدوري اليمني بعد فوزه على صقر تعز ..والاخير يقيل مدربه

اليقين

استطاع نادي أهلي صنعاء الابتعاد بصدارة المجموعة الثانية، اليوم، بفوزه على ملاحقه الصقر بهدفين مقابل هدف، في قمة مباريات الجولة الثانية لمرحلة إياب الدوري اليمني لكرة القدم.

بهذه النتيجة هرب النادي الأهلي للصدارة برصيد 13 نقطة، وتجمد رصيد الصقر عن 8 نقاط في الوصافة.

دخل فريقا الصقر والأهلي المواجهة بأهداف موحدة هي تجاوز الخسارة السابقة لهما أما شعب إب واليرموك على الترتيب، وأستعد مدرب الأهلي أحمد علي قاسم، للمواجهة بذات الأسماء التي خاض بها المباراة السابقة باستثناء مشاركة طه كندش بدلا عن مدير عبدربه المتغيب بقرار فني، في المقابل جدد المدرب خالد الدغيش ثقته بعناصر الخبرة للفريق.

أستمر اللعب سجالا خلال النصف الساعة الأولى، بين الفريقين مع أفضلية نسبية للأهلي الذي تحصل على ركلة ركنية عند الدقيقة 20 جاء منها هدف عبر أحمد ضبعان أفسده قرار الحكم نتيجة احتكاك مع الحارس فرج بايعشوت، بعدها تحصل الصقر على مرتدة قادها المهاجم حيدر أسلم لكن يقظة الحارس عصام الحكيمي أفشلت المخطط. واصل الأهلي أفضليته وأرسل المهاجم السريع زكريا طفطوف كرة قوية تلج مرمى الصقر، لكن حكم اللقاء ألغاء الهدف بداعي التسلل، بناء على توصية من الحكم المساعد أحمد مسهور.

لم ييأس لاعبي الأهلي وعاودوا تهديد مرمى فرج بايعشوت، ومن كرة ثابته وضع المدافع المتقدم حماد الزبيري فريقه الأهلي في المقدمة بهدف من كرة رأسية وضعها في المرمى عند الدقيقة 31.

بعدها بدقائق قليلة وتحديدا عند الدقيقة 35، نفذ الصقر هجمة متقنة أسفرة عن تسجيل هدف التعادل للصقر من رأسية للمهاجم حيدر أسلم. ليستمر اللعب سجالا حتى أطلق الحكم مختار العرامي نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثلة.

وفي الشوط الثاني أجرء المدربين تغيرات لتصحيح وضعهما في المباراة، وأسفرت تغيرات مدرب الأهلي عند تسجيل هدف التقدم عبر اللاعب البديل الواعد وزير الجوني برأسية متقنة وضعها في المرمى مستثمرا عكسية زكريا طفطوف عند الدقيقة 65.

بعدها حاول نادي الصقر العودة للنتيجة اللقاء والهروب من خسارة ثانية على التوالي، وبتغييرات المدرب الدغيش أفشل لاعبي الأهلي ومن خلفهم الحارس عصام الحكيمي كل المساعي.. ليطلق حكم اللقاء نهاية القمة بفوز ثمين للأهلي بهدفين مقابل هدف.

وعلى اثر الهزيمة من نادي اهلي صنعاء اقالت إدارة نادي الصقر الرياضي والثقافي بتعز المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم الكابتن خالد الدغيش وتكلف مساعده الكابتن فضل العرومي لقيادة الفريق فيما تبقى من مشوار اياب الدوري العام لأندية الدرجة الاولى.

اليمن تعز كرة القدم الدوري اليمني

المنوعات

آخر الأخبار