اليقين
المنوعات علوم وتكنولوجيا

تدشين مشروع إماراتي لمنصة لوجستية عالمية للتجارة الإلكترونية

اليقين

 

وقعت الإمارات للشحن الجوي ومجموعة بريد الإمارات، مذكرة تفاهم لتطوير منصة لوجستية عالمية للتجارة الإلكترونية.

 

 

 

 

 

وجاء ذلك على هامش معرض "دبي للطيران 2021"، وستعمل المنصة من المصدر إلى الوجهة النهائية مع التركيز بشكل رئيسي على خدمة الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا وغرب آسيا.

 

 

وقع المذكرة نبيل سلطان نائب رئيس أول "طيران الإمارات لدائرة الشحن" و عبدالله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة بريد الإمارات".

 

وتعد المنصة الأولى من نوعها بين ناقلة شحن جوي ومشغل خدمات بريدية وطني.

 

وتشجع المذكرة القائمة على قوة دبي كمركز عالمي للخدمات اللوجستية، شركات التجارة الإلكترونية على إطلاق عمليات تشغيلية في الإمارة، التي تتمتع بموقع مثالي كمدخل لأسواق استهلاكية رئيسية، حيث يمكن الوصول إلى نحو ثلثي إجمالي سكان العالم في غضون ثماني ساعات بالطائرة من دبي ويشكل ذلك فرصا جذابة أمام العاملين في التجارة الإلكترونية لتوصيل البضائع إلى العملاء في أقصر وقت ممكن.

 

 

وتتمتع دبي بفضل بنيتها التحتية المتكاملة لسلسلة التوريد وخطوط النقل والترانزيت المتطورة بموقع استراتيجي للتعامل بكفاءة وفعالية مع تدفق وأحجام شحنات التجارة الإلكترونية العالمية.

 

وأكد نبيل سلطان نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن أهمية الشراكة الرائدة مع "مجموعة بريد الإمارات" لإنشاء منصة عالمية شاملة للتجارة الإلكترونية التي تتزايد أهميتها باستمرار، خاصة أثناء الجائحة عندما تحول مزيد من المستهلكين في العالم إلى التسوق عبر الإنترنت.

 

وأشار إلى أن الشراكة جزء من الاستراتيجية الأوسع للتجارة الإلكترونية لتقديم الدعم كشريك توزيع لشركات التجارة الإلكترونية الصغيرة والمتوسطة داخل دولة الإمارات وخارجها.

 

من جهته، قال عبدالله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة بريد الإمارات" إن المجموعة تواصل بالتزامن مع النمو المضطرد لقطاع الخدمات اللوجيستية والتوصيل السريع مواكبة الاتجاهات العالمية في مجال التجارة الإلكترونية.

 

وأضاف: نتطلع بثقة حيال شراكتنا الجديدة التي توفر منصة مثالية لاستكشاف حلول مبتكرة تدعم رؤيتنا الطموحة في الارتقاء بجودة و كفاءة و تميز الخدمات البريدية واللوجستية والتجارة الإلكترونية تماشيا مع المسيرة التنموية الطموحة التي تقودها دولة الإمارات.

 

وتابع: نؤمن من جانبنا بالإمكانيات و الفرص التي يمكن أن توفرها "مجموعة بريد الإمارات" و"الإمارات للشحن الجوي" لا سيما مع استمرار تطور التجارة الإلكترونية العالمية لمواكبة المتغيرات المتسارعة.

 

وختم: يعكس تعاوننا مع "طيران الإمارات" التزامنا الراسخ بالتوسع المستمر وتعزيز قدرات مجموعة بريد الإمارات في الخدمات البريدية والسريعة.

 

الإمارات دبي آسيا الإنترنت الشرق الأوسط مجال طيران تحول العاملين الرئيس النقل إطلاق المسيرة العالم

المنوعات

آخر الأخبار