اليقين
الأخبار

كسر هجوم لمليشيا الحوثي في قطاع الفاخر شمالي الضالع

اليقين

كسرت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية المرابطة في قطاع الفاخر شمالي الضالع، خلال الساعات الماضية، محاولة هجومية للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مواقعها في تباب عثمان.

وبحسب مصادر عسكرية ميدانية، فإن مجاميع من عناصر مليشيا الحوثي حاولت التسلل وإطلاق قاذفات RPG باتجاه المواقع المتقدمة لتباب عثمان الاستراتيجية ما دفع بوحدات المشتركة والمقاومة الجنوبية المرابطة في المكان إلى مباشرة استهداف هذه المجاميع لتندلع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة حوصرت فيها المجاميع المتسللة للمليشيات وسط كماشة نيرانية محكمة.

وذكرت المصادر، أن المليشيات الحوثية حاولت بعدها شن قصف مكثف بالأسلحة المتوسطة وبعض الثقيلة بغية إخراج مجاميعها الذين حاصرتهم نيران القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية لتندلع مواجهات محتدمة بالأسلحة المتوسطة.

وتأتي هذه التطورات بعد استقدام المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لتعزيزات بشرية من العناصر المستجدة المغرر بهم أغلبهم من الأطفال، حيث تقوم بتوزيعهم في مختلف مواقعها القتالية منذ أسابيع بهدف شن عمليات عسكرية وتصعيدات قتالية ضاربة بالدعوات الأممية المتكررة للهدنة ووقف التصعيد العسكري عرض الحائط.

المصدر/ وكالة خبر

الأخبار