اليقين
الأخبار

الارياني يطالب المنظمات الدولية باصدار المواقف المنددة بالممارسات الحوثية

اليقين

اشاد معمر الارياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة، بالبيان الصادر عن (42) منظمة حقوقية، والذي أدان بأشد العبارات أوامر القتل التي اصدرتها محكمة خاضعة لمليشيا الحوثي التابعة لايران، بحق (16) من ابناء محافظة صعده وسجن (13) آخرين.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن البيان الذي فند بطلان اجراءات تلك الاحكام وعدم شرعية المحكمة وانتفاء سلطة القضاة اللذين اصدروها بعد اصدار المجلس الاعلى للقضاء قرار بالغائها العام 2018، في شاهد جديد على اجرام ودموية وارهاب المليشيا الحوثية وانتهاكها الصارخ للقوانين والمواثيق الدولية والانسانية.

ودعا الارياني منظمات المجتمع المدني والناشطين في المجال الحقوقي وكل الشرفاء والاحرار في العالم لاصدار المواقف المنددة بالممارسات الحوثية الايرانية، وتنظيم الانشطة والفعاليات التي تفضح أعمال القتل والانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين في مناطق سيطرتها وترقى لمرتبة جرائم الحرب والابادة الجماعية.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها لليمن ومنظمات وهيئات حقوق الانسان، بمغادرة مربع الصمت المخزي، والتصدي لمسئولياتهم القانونية والانسانية والاخلاقية، في وقف جرائم القتل الممنهج الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق المدنيين، وملاحقة المسئولين عنها وضمان عدم افلاتهم من العقاب.

الأخبار

آخر الأخبار