اليقين
تحقيقات وحوارات

مصر آمنة وتوقيت عودة الرحلات السياحية مثالى

اليقين

سلطت الصحف البريطانية، الضوء على وصول أولى الرحلات إلى منتجع شرم الشيخ بعد رفع السلطات البريطانية الحظر الذي ظل مفروضًا على المنتجع لنحو 4 سنوات.

وقالت صحيفة "إكسبرس" البريطانية، إن شرم الشيخ رحبت بالمصطافين البريطانيين مرة أخرى، بعد هبوط أول رحلة جوية بريطانية إلى شرم الشيخ.

وتابعت: أن شركات السفر البريطانية منحت الضوء الأخضر للعودة إلى المنتجع المصري الشهير مرة أخرى، وكانت شركة "توي" عملاق السفر البريطاني، أولى الشركات التي تتوجه مرة أخرى إلى واحدة من أكثر الوجهات الشعبية لدى البريطانيين، تلتها شركة "إيزي جيت" التي ستطلق أولى رحلاتها قريبًا.

وأضافت أن المطارات في مصر آمنة بالشكل الكافي، لعودة المصطافين البريطانيين مرة أخرى إلى شمس شرم الشيخ الدافئة.

وأوضحت أن رحلة العودة الافتتاحية أقلعت من مطار جاتويك أمس، واستقبلت بنوافير مائية وحفل استقبال رائع مليء بالزهور والموسيقى والكوكتيلات للوافدين الجدد.

وأشارت إلى أنه على الرغم من الاضطرابات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، فإن منتجعات مصر آمنة تمامًا للسياح، مع مطالبة السياح بالتعاون بشكل كامل مع السلطات المصرية ومسئولي الأمن في المطارات.

وأوضحت أن معظم دول العالم تشهد اضطرابات أمنية متعددة، ولن تشجع وزارة الخارجية على عودة الرحلات إلى مصر إذا لم تعتقد أنها آمنة، خصوصًا أن المنتجع يوفر أشعة شمس دافئة ودرجات حرارة لطيفة وشواطئ رائعة لقضاء عطلة رائعة، وتتضمن مصر عدة نقاط جذب سياحية ساخنة أخرى، على رأسها خليج سوما باي والغردقة.

بينما أكدت صحيفة "آرب نيوز" البريطانية، أنه بعد وصول أولى الرحلات الجوية البريطانية لمطار شرم الشيخ، فقد تؤدي عودة الرحلات إلى زيادة إشغال الفنادق في شرم الشيخ.

وأضافت أن شرم الشيخ وجهة منتجعات البحر الأحمر لديها سعة غرف فندقية كبيرة، وأنها مستعدة لاستقبال السياح البريطانيين والسائحين من جميع أنحاء العالم، وسط توقعات بأن يزور مصر أكثر من مليون سائح بريطاني خلال عام 2020.

تحقيقات وحوارات