اليقين

الرئيس العليمي في اتصال مع الوزيرالبريطاني يجدد التزام الشرعية بالهدنة

اليقين

جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلتزام الحكومة الشرعية باتفاق الهدنة الأممية والبناء عليها لتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن.


جاء ذلم في اإتصال هاتفي هنأ الوزير البريطاني الرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بتحملهم المسؤولية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة، مؤكدا التزام بلاده بدعم جهود السلام في اليمن، والعمل على تمديد الهدنة الانسانية، واستثمار زخمها لاستئناف عملية سياسية تلبي تطلعات جميع اليمنيين.
وأشار رئيس مجلس القيادة في محادثة هاتفية تلقاها من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جيمس كليفرلي، إلى أهمية الضغط على المليشيا الحوثية من أجل إلتزام الهدنة بكافة بنودها، بما في ذلك فتح معابر تعز، والاستجابة للشروط القانونية لإستئناف الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء تخفيفا لمعاناة المواطنين.

وأكد الرئيس العليمي، ان جماعة الحوثيين التي استمرت بشن هجماتها ضد الأعيان المدنية في الداخل اليمني، وقبل ذلك عبر حدود الدول الشقيقة في السعودية والامارات، معنية بإثبات حسن النوايا إزاء مبادرات السلام المدعومة من المجتمع الدولي.

وحث الرئيس رشاد العليمي في المحادثة مع الوزير البريطاني، المجتمع الدولي على مزيد الدعم الاقتصادي والتنموي وعلى وجه الخصوص المملكة المتحدة حاملة القلم في مجلس الأمن الدولي.

آخر الأخبار