اليقين
بروفايل

لبني القاسمي.. انجح سيدة عربية بالقطاع الحكومي

اليقين

كشفت فوربس الشرق الأوسط في عددها الصادر لشهر يوليو عن قائمة "أقوى السيدات العربيات لعام 2017".

وتصدرت الإمارات قائمة الدول المشاركة بـ 18 سيدة تلتها مصر بـ 16 سيدة ثم لبنان بـ 12 سيدة تليها الكويت والسعودية بـ 10 و 9 لكل منهما على التوالي.

وتضمنت القائمة قائمتين فرعيتين الأولى: أقوى 100 سيدة أعمال عربية تصدرتها لبنى العليان الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل التي تدير استثمارات تقدر بمليارات الدولارات في الشرق الأوسط تلتها لبنى هلال نائب المحافظ في البنك المركزي المصري في المركز الثاني لتحتل رجاء القرق المدير الإداري لمجموعة عيسى صالح القرق المركز الثالث.

والثانية: أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي تصدرتها الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح تليها ولأول مرة في القائمة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر والتي وقعت ثلاثة اتفاقيات مع وزير التنمية الألماني بقيمة 227.9 مليون دولار في عدد من المجالات لتحتل المركز الثاني، تليها غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر.

وللمرة الأولى كشفت المجلة عن قائمة أقوى 10 سيدات عربيات تأثيرا في مواقع التواصل الاجتماعي وفقا لمدى انتشار ما يقدمنه في مجالات عدة، كالموضة والجمال والطبخ وغيرها.

كما تصدر قطاع البنوك والخدمات المالية قائمة أقوى 100 سيدة أعمال عربية بـ 29 سيدة أعمال يدرن مؤسسات مالية في العالم العربي، يليه قطاع المتنوع بـ 13 سيدة ثم القطاع الحكومي بـ 11 سيدة.

وقالت خلود العميان رئيس تحرير مجلة فوربس الشرق الأوسط ان النساء العربيات لا يتولون قيادة الأعمال ويشغلن مناصب قيادية عليا فحسب، ولكنهن يتفوقن أيضا في جميع مجالات الحياة مثل الخدمة المجتمعية والرياضة والمغامرة وريادة الأعمال بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

لبني القاسمي