اليقين
المنوعات

موقع أرحبو ar7bo.net للسياحة في الخليج

اليقين

بدأ مونديال العام الماضي على أنغام هلا هلا يلا حيهم أرحبو، ويومها لمعت قطر وإلى جوارها كلًا مِن لؤلؤتي الخليج الإمارات والبحرين، حيث شهدت المنطقة رواجًا من مشجعي الكرة الذي هفت نفوسهم إلى بحر العرب وخليجه، ونظرًا لهذا الإقبال أخذ موقع أرحبو اسمه وبدأ فريقه عمله.

أرحبو والسياحة في دول التعاون

ينطلق موقع أرحبو من الطفرة التي حدثت في السنوات القليلة الماضية للسياحة بدول التعاون، مستوى النمو الملحوظ لا يقتصر فقط على مونديال قطر 2022 ولكنه نمو شمل كل المنطقة على إثر تطوير ممنهج للبنية التحتية ورؤية مستقبلية للسياحة كأولوية.

1- أرحبو قطر

شهدت السياحة في دوحة العرب زيادة وإقبال بنسبة 499.5% في يونيو 2022، أي قبل المباراة الأولى بكأس العالم في ديسمبر، حيث نزل دوحة العرب 145 ألفا و600 سائحًا.

يهتم كتاب الموقع بكل جديد عن المزارات السياحية في الدولة ويعملون على عرض مميزاتها وعيوبها من خلال التجارب الشخصية للزائرين مراعين الأمانة والموضوعية.

الجدير بالذكر أن 59 ألف منهم من سكان دول التعاون، وهذا ما يكفل للدول التعاون سياحة داخلية طوال العام، وبعدها يبدأ موسم استقبال السائحين الأجانب منذ منتصف الخريف وحتى الربيع، وهذا ما يعطي المحتوى العربي أهمية مضاعفة.

2- أرحبو الإمارات

توفر الحكومة الإماراتية بنية تحتية سياحية مجهزة لكافة أغراض السياحة وتلبي كل احتياجات الزائرين القادمين من نواحي العالم المترامية، ويقوم كتاب الموقع بعرض لك ميزات السفر للإمارات وتعريف القراء بالمدن السياحية الجذابة.

يتعرض أرحبو إلى جوانب تقنية مثل طريقة التقديم على تأشيرات سياحية بالتفصيل، والمقارنات بين المعالم والفنادق عبر تقييمات حقيقية لأشخاص موثقي الهوية.

أيضًا يقارن كتاب الموقع بين الأماكن السياحية في كل إمارة، حتى يتعرف القارئ على طبيعة الحياة في كل منطقة والنشاطات التي يمكنه الاستمتاع بها.

3- أرحبو السعودية

تتنوع المقالات عن السياحة في المملكة السعودية فيتعرض كتاب أرحبو إلى عدد من الموضوعات السياحية المتنوعة، مثل: أفضل المطاعم للمأكولات البحرية، المتنزهات الترفيهية في محافظة كذا، الملاهي والمرافق العامة الصالحة للعائلات.

تهدف المملكة بدورها إلى زيادة عدد الزيارات السنوية بحلول 2030 إلى 100 مليون سائح، وتسعى الحكومة السعودية إلى رفع عدد الغرف الفندقية بمعدل 500 ألف غرفة إضافية.

4- أرحبو الكويت

بجانب المعالم الأثرية الضاربة في القدم إلا أن حكومة الكويت تسعى لدعم سياحتها الداخلية بعدد من المشاريع الترفيهية ذات التمويل العالي، وتعد الكويت من الدول الخليجية التي تحظى باهتمام واسع من سياحة مدن التعاون والشرق الأوسط بشكل عام.

5- أرحبو عمان

يمكن لسلطنة عمان أن تكون مكانًا سياحيًا رائقًا في فصل الشتاء، حيث تخفت الحرارة ويتمكن أي شخص في مناطق دول التعاون أن يسافر إليها بريًا في ساعات قليلة.

تتميز عمان بطبيعة جامحة صحراوية، ويعرض كتاب أرحبو الأماكن المحببة للزيارة وطريقة الحجز.

6- أرحبو البحرين

أهم ما يميز سياسة مملكة البحرين حاليًا هي التسهيلات التي تمنحها للسياحة في الحصول على تأشيرة قصيرة المدى، حتى أن بعض البلدان (على رأسها دول التعاون) يمكن للمسافر فيها الوصول للمطار أولًا ثم إصدار التأشيرة بعد ذلك.

يقدم موقع أرحبو مقالات تعريفية بالأماكن التي تستحق الزيارة في البحرين وأهم النصائح والتعليمات قبل الذهاب.

تجارب السائحين مع أرحبو

يقوم هذا القسم في الموقع على حصر التجارب الشخصية في الدول السابقة ويعرضها للقارئ بكل شفافية وصدق، كما تحتوي مقالات التجارب على معلومات دقيقة عن الفنادق والأماكن السياحية ونصائح مفيدة عند الزيارة.

كان مونديال قطر 2022 بوابة فتحت أعين العالم على النشاط السياحي في دول التعاون، وبالتأكيد فإن الدول الستة تحتوي على مقومات المدن السياحية الراقية والبنية التحتية اللازمة، ومن هنا جاءت فكرة أرحبو.

المنوعات