اليقين
الأخبار

‏لماذا نحب المملكة وشعبها

اليقين

كنب /فارس الصليحي الامين العام لأتحاد الاعلاميين اليمنيين:
‏مجرد ان تتحدث عن شعب ووطن وقائد بقداسة وحداثة وثقل مملكة الانسانية ⁧‫#السعودية_العظمى‬⁩ تتبادر الى الاذهان والجمهور المتلقي عدة اسئلة ابرزها لماذا يكتب الزوار من مختلف العالم عن الشقيقة الكبرى والانطباع الذي لايمكن ان يمحى من ذاكرة كل قدم حطت رحلها على تراب الحرميين الشريفيين.
‏تختلف مفاهيم وقدرات البشر ثقافة الشعوب ومستوى الوعي بين جيل واخر
‏ الجهلاء وحدهم والمتخلفون من يصفون كل من ينقل الصورة الجميلة لشعب المملكة بالتملق والنفاق والادعاء الزائف الكاذب المبني على ثقافة القطيع والجهل والرجعية والحقد المتراكم
‏انما الراشدون والباحثون عن الحقيقة والمدركون للمتغيرات يلتقطون تجربة الاخرين ياخذون بها يسعون اليها بكل قوة ليعيشون نفس السعادة التي عاشها غيرهم.
‏عن تجربة زرت في حياتي عدد من الدول الشقيقة والصديقة ابرزها عاصمة القرار العربي الرياض بمجرد ان تصل مطارها وتبداء اجراءات الدخول المتبعة في عموم مطارات العالم يستقبلونك موظفوا الجوازات بصدر رحب وابتسامة صادقة متجردة عن اي تصنع او ازدراء يعلنوها صراحة لكل عربي اهلا بك في وطنك الثاني ومهما كانت الوفود مزدحمة سرعان مايتم معالجتها ما يعكس مدى ما وصلت اليه فن الادارة والتطور والتحديث التكنلوجي في السعودية ومختلف مؤسساتها.
‏ومثلما يتسائل الاخرون نسئل ايضا انفسنا عن ماهية القدرة العجيبة والادارة الصارمة التي فرضتها المملكة في عامة قطاعتها لتحقق كل هذه النجاحات في فترة وجيزة لاتتعدى سنوات.
‏وحينما نصف عراب الرؤيا القائد المجدد ⁧‫#الامير_محمد_بن_سلمان‬⁩ بالامير المعجزة فمن واقع النقلة العظيمة التي تعيشها السعودية العظمى شعبا وحكومة وقيادة من تطور ونمو وازدهار ونهضة وتعليم وثقافة وحضارة ونبل وكرم وعروبة.
‏لم تقتصر رؤيا 2030 على الشعب السعودي الشقيق فقط بل تمحورت في قضايا عربية ودولية ابرزها القضية الفلسطينية واحداث ⁧‫#غزة‬⁩ والتي قدمت فيها المملكة مشروع الحل الشامل لقيام الدولتيين وحقن الدم والتعاييش والسلام ناهيك عن المساعدات الانسانية الفريدة للشعب الفلسطيني الشقيق تصدرت قائمة الدول وصلت لرقم قياسي يقدر بمليارات الدولارات ولاتزال تدفع بسخاء وعطاء لامحدود دون قيود اوشروط.
‏وعن الازمة اليمنية وقفت الشقيقة الكبرى بكل ثقلها مع جارتها قدمت اقدس ما لديها دما ومالا لايقدر بثمن ولاتزال تحتضن على ترابها اكبر جالية يمنية على الاطلاق.
‏نحب المملكة لمواقفها العربية العروبية
‏نحبها لانها وطن من لا وطن له
‏نحبها لانها الامن والامان والاستقرار
‏نحب تواضع شعبها واصالة قادتها ونبل وكرم حكامها.
‏نحبها لانها مهبط الوحي ارض الرسالة بلد الحرميين الشريفيين اقدس واطهر بقاع الدنيا.
‏بلد المعجزات والمنجزات القيادة والريادة
‏نحبها لانها تستحق ان تحب دون غيرها
‏اما الحقادون المتحاملون الكارهون لشعب المملكة وقادتها العظماء نذكرهم بقول الشاعر:
‏كَنَاطِحٍ صَخرَةً يَوْماً ليوهنها
‏فَلَمْ يَضِرْها وَأوْهَى قَرْنَهُ الوَعِلُ
‏وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر قال ومن كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار وبئس المصير.
‏صدق الله العظيم
‏⁧‫#الرياض_اليوم‬⁩
‏⁧‫#السعودية_العظمى‬⁩
‏⁧‫#دمتم_بخير‬⁩

الأخبار

آخر الأخبار