اليقين
الأخبار الشأن المحلي

الحوثي يشن هجوماً واسعاً على مارب من محور جديد..والجيش يفاجئ المليشيات برد قوي

اليقين

شنت مليشيا الحوثي الإيرانية، الساعات الماضية، هجوماً واسعاً على محافظة مارب، من المحور الجنوبي، بعد فشلها عن تحقيق أي تقدم من المحور الشمالي والغربي للمحافظة، خلال الأربعة الأشهر الماضية.

واندلعت، في الأطراف الجنوبية لمحافظة مأرب، اشتباكات عنيفة، بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، ومليشيا الحوثي الإنقلابية.

وتجددت المعارك في الأطراف الجنوبية، بعد هجوم واسع شنته المليشيات الحوثية على مواقع الجيش الوطني والمقاومة، في جبهات جبل مراد والرحبة، جنوب مارب.

وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة، من التصدي لهجوم المليشيات الإيرانية، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وفق مصادر عسكرية وميدانية.

بالمقابل، توعدت قوات الجيش الوطني والمقاومة؛ بعد الهجوم على الرحبة وجبل مراد؛ توعدت بملاحقة مليشيا الحوثي حتى تحرير كل تراب الوطن منها، واستعادة مؤسسات الدولة المخطوفة.

وقال قائد جبهة جبل مراد العميد الركن "حسين الحليسي"، إنّ معارك عنيفة اندلعت الساعات الماضية، بعد محاولة عناصر من المليشيا الحوثية، التسلل إلى مواقع في مديرية رحبة، وفق ما ذكرت صحيفة الجيش"سبتمبر نت".

مؤكداً، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية أفشلت محاولة المليشيا الحوثية، وأجبرتها على الفرار، لافتا إلى أن قوات الجيش تمكنت من قطع خطوط إمداد العدو.

كما أكد العميد الحليسي، أن مليشيا الحوثي تكبّدت خلال المواجهات قتلى وجرحى، بالإضافة إلى تدمير عتاد قتالي تابع لها.

الجيش الوطني مليشيا الحوثي مارب الحوثي ميليشيات الحوثيين الإرهابية

الأخبار

آخر الأخبار