اليقين
الأخبار

حملة حقوقية عربية ودولية لكشف جرائم إيران ومليشياتها الإرهابية

اليقين

تزامنا مع انعقاد الدورة 41 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف في الفترة من 24 يونيو إلى 12 يوليو يطلق التحالف الدولي ضد انتهاكات إيران والذي يضم منظمات عربية دولية حملة إعلامية حقوقية باجتماعات المجلس بعنوان "لا للإرهاب الإيراني" لتسليط الضوء على ممارسات إيران الإرهابية وجرائم وانتهاكات الميليشيات التابعة لها في عديد من الدول.

ويشارك وفد مشترك من المركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان ومنظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان والائتلاف اليمني لحقوق الإنسان باجتماعات الدورة ٤١ لمجلس حقوق الإنسان بجنيف (من ٢٤ يونيو إلى ١٢ يوليو) وسينظم الوفد عدد من الأنشطة والفعاليات الحقوقية خلال الدورة.

وطبقا لموقع "العرب مباشر" فقد تم توثيق 57 جريمة لنظام إيران أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته القادمة رقم 41 التي ستفتتح يوم 24 يونيو الجاري، بحسب تصريح الأمين العام للمركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان فيصل فولاذ.

وقدمت 15 منظمة حقوق إنسان عربية ودولية نداء عاجلًا إلى مكتب رئيس مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف، ضد الإرهاب الإيراني في العالم.

وطالبت المنظمات المجلس بإصدار بيان يدين قيادة النظام الإيراني للإرهاب العالمي، وعقد جلسة خاصة بذلك في الدورة 41 للمجلس.

وتضمن النداء العاجل الذي قدم لسفير دولة السنغال رئيس مجلس حقوق الإنسان، معلومات حول 57 جريمة إرهابية ارتكبها النظام الإيراني حول العالم خلال 37 عامًا. وأرفق سجلًا حول الجرائم الـ 57.

اليقين