اليقين
الأخبار الشأن المحلي

وزير الداخلية يشارك في مؤتمر دولي لحقوق الانسان ومكافحة الارهاب ويؤكد تحالف الحوثي مع الجماعات الارهابية

اليقين


قال وزير الداخلية اللواء ركن إبراهيم حيدان، إن مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا تحالفت مع تنظيم القاعدة وأخرجت عناصر التنظيم من السجون لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المواطنين ومؤسسات الدولة في المناطق المحررة، أدت إلى مقتل العديد من المواطنين الأبرياء.
جاء ذلك خلال كلمة له، الثلاثاء، في المؤتمر الدولي رفيع المستوى لمكافحة الإرهاب وتعزيز حقوق الإنسان، الذي تنظمه وزارة الخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، خلال يومي 10 و 11 مايو الجاري، في مدينة ملقا بمملكة اسبانيا.

واكد ان ابران واذرعها في المنطقة العربية بما فيها الحوثيون وحزب الله تشكل تهديد خطير لامننا القومي فاير ان دولة مارقة لاتحترم القانون الدولي ولا التزاماتها كدولة عضو في الأمم المتحدة”.

واشار الى مرحلة السلام التي تخضوها اليمن من اولويات الهدنة وفتح المطار يقابلها تعنت حوثي بخرق الهدنة
كما أعرب عن تقدير اليمن لأدوار الدول الشقيقة والصديقة، التي وقفت مع اليمن في وقت الشدة وأسهمت في التخفيف من أعباء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية على مؤسسات الدولة الشرعية منذ 2014م.
وفيما أكد حرص اليمن والتزامها بكافة المعاهدات والمواثيق الدولية وسواء المتعلقة بمكافحة الإرهاب، أو حقوق الإنسان، أشار إلى أن مليشيا الحوثي ومنذ انقلابها على السلطة ارتكبت اعتداءات صارخة على تلك الاتفاقيات الدولية.
وقال وزير الداخلية، إن الاعتداءات والانتهاكات الحوثية شملت القتل والتدمير والتشريد للبشر وإحراق وتفجير المنازل ودور العبادة، علاوة على تهديد الأمن والسلم الدوليين والاقتصاد العالمي عبر استهداف الممرات الملاحية الدولية بزرع الألغام في البحر الأحمر والاعتداء على السفن والناقلات الدولية.
وتابع:” كما شملت الانتهاكات الحوثية استهداف المنشآت النفطية بالصواريخ والطائرات المسيرة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”.

الأخبار

آخر الأخبار