اليقين
الأخبار الشأن المحلي

عبد الملك المخلافي يشددعلى ضرور تغيير شامل للقيادات العسكرية والامنية الفاسدة في تعز

اليقين

دعا وزير الخارجية الأسبق، عبدالملك المخلافي، يوم الثلاثاء، إلى إحداث تغيير شامل للقيادات العسكرية والأمنية في تعز.
وقال المخلافي، في منشور على صفحته في “فيسبوك”، إن “كل الدعوات والمحاولات والجهود لتصحيح الأوضاع والانفلات في تعز فشلت خلال الفترة الماضية”.
وأضاف: “الحماية السياسية التي توافرت للقيادات التي أوصلت تعز أن يسيطر عليها اللصوص والقتلة وزارعي الفوضى يجب أن تنتهي الآن بعد نقل السلطة لمجلس القيادة الرئاسي”.
وأردف: “البداية تغيير شامل للقيادات العسكرية والأمنية”.

جاء ذلك بعد ان وجه محافظ تعز نبيل شمسان، قائد المحور اللواء ركن خالد فاضل بضبط المسؤول المالي للمحور عبدالواسع الشرعبي، وأفراد عصابته المتهمين بالاعتداء على مركز أبو الذهب وإغلاقه وإجباره مالكه على دفع مليون وماتين ألف ريال، كجبايات، بعد اعتقاله والإعتداء عليه.
ووجه المحافظ في مذكرة رسمية ، إلى قائد المحور، الاثنين، تعقيبا على شكوى تقدم بها المواطن جمال عبده محمد سعيد أبو الذهب.
وطلبت المذكرة سرعة الضبط والتحقيق مع المذكور والمرافقين التابعين له وإحالتهم إلى النيابة العامة.
وكان جمال أبو الذهب نشر أمس الأول بلاغًا يفيد بإجباره على إغلاق محله في يوم ٢٨ رمضان الماضي ، واحتجاز العامل في المحل حمزة أمين أبو الذهب في سجن قيادة المحور والاعتداء عليه، ولم يتم الإفراج عنه إلا بعد دفع مبلغ مليون ومائتين ألف ريال، كإتاوات غير قانونية.
وذكر البلاغ، أنه سبق “أن تم رفع شكوى لقيادة السلطة المحلية وقيادة المحور في حينه، لكنها قوبلت بالتقاعس والتواطؤ والخذلان”.
وقال أبو الذهب في بلاغه متحسرًا: نشدنا دولة النظام والقانون والعدالة والكرامة والحقوق، ودفعنا في سبيل معركة استعادتها الغالي، لكن ما نلمسه ونعيشه اليوم يشعرنا بالإحباط واليأس والخذلان.
إلى ذلك،

الأخبار

آخر الأخبار