اليقين
الأخبار

وزير الاعلام يوجه رسالة هامة لكافة الصحفيين و الاعلاميين والناشطين اليمنيين

اليقين

وجة وزير الاعلام معمر الارياني رسالة هامة لكل الصحفيين والاعلاميين اليمنيين نصها:

الأخوة/ قيادات المؤسسات الإعلامية الحكومية والأهلية المحترمون
الأخوة / الصحفيون والإعلاميون المحترمون
الأخوة/ الناشطون بمنصات التواصل الاجتماعي المحترمون

تحية وتقدير وبعد..

احييكم وأتوجه إليكم بخالص الشكر والتقدير لجهودكم الوطنية العظيمة ودوام نضالكم في سبيل قضيتنا واستعادة الدولة على كامل التراب الوطني .
وبعد،،

في 21 سبتمبر 2014م اجتاحت المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران العاصمة صنعاء واسقطت مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، وانطلقت مسيرتها الفوضوية قادمة من جروف صعدة، وارتكبت ابشع المجازر بحق اليمنيين واختطفت الآلاف ونهبت الأموال العامة والخاصة وفجرت المدارس والمساجد وجندت الأطفال وقطعت الرواتب وجعلت حياة اليمنيين جحيم لا يطاق .
في هذا اليوم المشئوم تعرضت اليمن لأكبر انتكاسة في تاريخها منذ انطلاق شرارتها وانتصارها على الحكم الإمامي الكهنوتي البائد في 26 سبتمبر 1962م، من خلال محاولة مليشيا الحوثي المدعومة من ايران إعادة حكم اليمن من جديد..
لقد مضت 8 سنوات حالكة السواد تجرع فيها شعبنا الويلات تحت سيطرة مخلفات الإمامة، وتذكيرا بتلك النكبة يتوجب علينا جميعا كمؤسسات ووسائل إعلامية وصحفيين وناشطين أن نسهم بكل جهودنا في اسقاط وهم الكهنوت الحوثي الايراني، وحلمها في فرض الوصاية من جديد على اليمنيين، وندعوكم من مواقعكم إلى الاسهام في:

-جعل ذكرى #نكبه_اليمن_21سبتمبر، اليوم الأسود، لتعرية قبح افعال الامامة وخيانتهم وتربصهم باليمن، ومحاولة رهنها لإيران.
-تذكير اليمنيين بجرائم الانقلاب الحوثي على الدولة ونتائج ارهاب وعنف الميلشيات، ونؤكد لهم أن هذا اليوم لن يطول.
-حشد كل الوقائع والأرقام والدلائل التي تعكس مدى الكارثة التي تسببت فيها نكبة المليشيا الكهنوتية التابعة لايران على اليمن وما ألحقته بأبناء الشعب من دمار طال مختلف مناحي حياتهم.
-إيصال قضية اليمن واليمنيين إلى المجتمع الدولي بالتذكير بجرائم مليشيا الحوثي الارهابية وممارساتها الإرهابية والدموية ونسفه للنسيج الاجتماعي طوال سبع سنوات.
- التركيز على جناية المليشيات على اليمن وكيف اعادته قرونا إلى الوراء في مختلف المجالات، سياسياً وتعليمياً واجتماعياً واقتصادياً.
- تسليط الضوء على كيف سلبت المليشيات من اليمنيين حياتهم وأرواحهم ومستقبلهم وأمنهم وغذائهم ومزقت نسيجهم الاجتماعي المترابط والمتعايش والمتماسك.
-ايضاح كيف أظهر الحوثي الحقد الأسود على ثورة 26 سبتمبر 1962م" التي أخرجت البلد من الجهل والعزلة والمرض، إلى الانفتاح على العالم، وإلى نور العلم ووسائل المعرفة.
- أعادت سنوات الظلام وتكميم الأفواه ومصادرة الحريات والبطش بالإعلام والصحافة وتدمير السياسة، في ظل سلطة المليشيا، حيث بات القمع سيد الموقف.
- أحيت ثلاثية الجهل والجوع المرض على وقع صرخات الموت الحوثية القادمة من إيران.
- انتجت الحرب والأزمات والمآسي والتشظي والانقسام، وزرعت
الفوضى في كل مناطق سيطرتها .
- خلفت أسوأ انتهاكات حقوق الانسان كماً ونوعاً متفوقة على كل الجماعات الإرهابية.
-استهدفت تدمير حياة الاطفال وجندت عشرات الالاف منهم وزرعت ملايين الألغام
- عملت على تغذية النزعات المناطقية والعنصرية والمذهبية والعرقية، وتلاشت معها قيم التعايش والتماسك المجتمعي، وأصبحت ثلاثية الفوضى والرعب والجريمة، هي المتحكمة.
-مارست النهج الارهابي والاجرامي في نسف السلم الاجتماعي ومحاولة اذلال المجتمع اليمني والذي يمثل تفجير المنازل أبشع صوره.
- تسعى لتجريف الهوية اليمنية من خلال المدارس والمناهج وتطييف التعليم ودور العبادة بالقوة والعنف.
-تعمل على إيجاد اقتصاد مليشياوي موازٍ ومتحكم من خلال تدمير الاقتصاد الوطني واستهداف البيوت التجارية.
-تعمل على افقار اليمنيين عبر الجبايات والاتاوات والنهب والسطو المسلح، وقطع الرواتب وانعدام فرص العمل والتعليم.
- تسعى بكل اجرام لإحلال الثقافة الإيرانية الفارسية محل الهوية الوطنية والثقافة العربية الأصيلة، من خلال تدمير دور العلم والثقافة وتنمية الجهل بكل الطرق والأساليب.
- تسليط الضوء على الدور الاخوي والنبيل للاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الذين كان لهم الدور الابرز في الحيلولة دون تحول اليمن الى ولاية ايرانية، ولا زالت جهودهم ومواقفهم المشرفة مستمرة وداعمة للشرعية والشعب اليمني في كافة المجالات.

الزملاء والزميلات ….
-إن ذكرى هذا اليوم الاسود المشؤوم تحتم علينا وحدة الصف وتمتين عرى التلاحم الوطني نحو انهاء الانقلاب واستعادة الدولة التي يستظل تحتها كل أبناء اليمن من خلال انتاج مواد وتقارير صحافية مرئية ومقروءة واذاعية وحوارات ومقابلات، وتصاميم انفو جرافيك وفلاشات تدعم الحملة إضافة إلى الأرقام والوثائق والتقارير الصادرة، والصور ومقاطع الفيديو وتضمينها في التغريدات والمنشورات على منصات التواصل الاجتماعي.
- فتح مساحات حوارية على تويتر للحديث حول الموضوع.

وتنطلق الحملة يوم 20 سبتمبر الساعة السابعة مساء بتوقيت اليمن وتستمر لمدة يومين على الهشتاج #نكبه_اليمن_21سبتمبر

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير،،،

معمر بن مطهر الارياني
وزير الاعلام والثقافة والسياحة

الأخبار