اليقين
شئون عربية

الرئيس التونسي يتبنى النظام الفردي المستقل في انتخابات البرلمان وينتقد تصريحات اردغان

اليقين

قال الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الأربعاء إن التصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة المتوقعة في ديسمبر سيجري على مرحلتين وسيكون على الأفراد وليس على القوائم كما كان الحال في جميع الانتخابات السابقة.
وتؤكد تعليقات سعيد أنه يمضي قدما في التغييرات السياسية على الرغم من عدم الاتفاق عليها مع اللاعبين الرئيسيين الآخرين حتى الآن.
واوضح سعيد أيضا خلال زيارته لمدينة المنستير اليوم لإحياء ذكرى وفاة الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة باني دولة الاستقلال إن الهيئة المستقلة للانتخابات هي التي ستشرف على الانتخابات ولكن ليس بالتركيبة الحالية.
وكان الرئيس التونسي طالب الثلاثاء الهيئة المستقلة للانتخابات خلال استقبال نائب رئيسها فاروق بوعسكر بالاستعداد للاستحقاقات المقبلة، وأكد أهمية "حيادها واستقلالها".
وأكد

من جانب اخر قال قيس سعيد ان الحوار الوطني قد بدأ مع المنظمات الوطنية دون تغييب للأحزاب موضحا أن الحوار سيجري بناء على نتائج الاستشارة الوطنية إلكترونيا التي أعلن عن نتائجها الأولية قبل أيام وأشارت إلى أغلبية مؤيدة للنظام الرئاسي.

ومن جهة اخرى انتقدت تونس تصريحات اردغان واستعدت السفير التركي لما وصفه بحل البرلمان بالانقلاب لديمقراطية وطالبت تركيا بعدم التدخل بالشئون التونيسية الداخلية .....

شئون عربية

آخر الأخبار