اليقين
التقارير

العقيد مروان يكشف لشبكة اليقين الأخبارية تفاصيل جديدة حول انفجار مطار عدن

العقبد مروان جيباري
العقبد مروان جيباري

 

أكد العقيد مروان أحمد محمد جباري الخبيرالأمني بوزارة الداخلية اليمنية في تصريحات خاصة لـ"شبكة اليقين الاخبارية" أن الإنفجار الذي حدث بمطار عدن هو عمل إرهابي جبان أراد به الحوثيين اغتيال الحكومة اليمنية الجديدة بالكامل أثناء وصولها الى عدن والتي ينتظرها الشعب اليمني بفارغ الصبر بعد صراع سياسي طويل

 

.أشار الى أن الحوثيين يريدون إرسال رسالة لليمن وللحكومة وللرئيس عبدربه منصور هادي مفادها: " إن لم نكن راضين عنكم فلن تستقروا أبدا"

 

وأوضح أن هناك عدة جهات متهمة بشروعها في ذلك الإنفجار وهذا مانحذر منه وهم المليشيات الحوثية الارهابية.

 

وقال أن المعلومات التي وردت الينا أن الصاروخين تم اطلاقهما بتقنية جي بي إس الذي أطلقه الإرهابيين من مواقع تقع تحت سيطرة الحوثيين.

 

وأضاف أن الحوثيين هم أول المستفيدين من ذلك الإنفجار لزعزعة أمن واستقرار اليمن مشيرا الى أن الحوثيين هم الأطراف الرئيسية المتهمة بالوقوف من وراء هذا الإعتداء لأنهم جماعة إنقلابية علي موسسات الدولة اليمنية، موضحا أن الحكومة تقاتل جماعة إرهابيه لاتعترف بأي قوانين أو أعراف انسانية وأخلاقية.

 

وارتفع عدد ضحايا التفجير الذي استهدف مطار عدن الدولي جنوبي البلاد، عصر أمس الأربعاء، إلى 135 قتيلاً وجريحًا.

 

وقال قاسم بحيبح، وزير الصحة في الحكومة اليمنية الشرعية، أمس الأربعاء، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر": "25 شهيدًا و110 جرحى ضحايا جريمة الإرهاب التي استهدفت المطار".

 

وأوضح بحيبح بأن العدد مرشح للتصاعد لخطورة بعض الحالات، وأردف بالقول: "أفلست الميليشات وازعجها احتضان عدن للبلاد وحكومتها ومكوناتها، جريمة اليوم تدفع الجميع لمسؤولية تاريخية

التقارير