اليقين
اقتصاد وأسواق

المنتدي الاقتصادي العالمي: إطلاق مبادرة الاستثمار الأجنبي المباشر الرقمي

اليقين

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس 2022 اليوم عن إطلاق المبادرة الرقمية المباشرة الأجنبية.

وحدد رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورغ بريندي السياق بوضوح: “لن يكون هناك انتعاش اقتصادي حقيقي بدون تعافي التجارة وتعافي الاستثمار”.

و أوضحت ديمة اليحيى ، الأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي (DCO) ، أن المبادرة “ستقدم رؤى فريدة حول كيفية إنشاء نظام بيئي رقمي يحقق الازدهار للناس لمساعدة الحكومة على خدمة مواطنيها بشكل أفضل وكذلك تشجيع الشركات على النمو”.

وأضافت أنه من خلال العمل معًا ، “يمكننا ضمان أن كل شخص وكل بلد وكل شركة يمكن أن تستفيد من الفرص الهائلة التي يجلبها الاقتصاد الرقمي”.

قال بيتر هيرويك ، الرئيس التنفيذي لمجموعة AVEVA Group Plc ، موضحًا سبب انضمام AVEVA إلى المبادرة ، إن الشراكات بين القطاعين العام والخاص “ستلعب دورًا رئيسيًا في تسريع التحول الرقمي وتمكين الازدهار للمجتمعات في جميع أنحاء العالم”.

كما لخص عيسى علي إبراهيم ، وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي ، الوزارة الفيدرالية للاتصالات والاقتصاد الرقمي في نيجيريا: “لا يمكن تطوير الاقتصاد الرقمي في صوامع”.

و يشاركُ وفد من منظمة التعاون الرقمي برئاسة الأمين العام للمنظمة ديمة اليحيى، في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي التي ستعقد في مدينة دافوس السويسرية، خلال المدة من 22 إلى 26 مايو الجاري، تحت عنوان "التاريخ عند نقطة تحول: السياسات الحكومية وإستراتيجيات الأعمال"، وذلك لقيادة المناقشات حول تمكين الازدهار الرقمي للجميع من خلال الاستثمار الأجنبي الرقمي المباشر.
ومن المتوقع أن يشكل الاقتصاد الرقمي 70% من النمو الاقتصادي العالمي خلال العشر سنوات القادمة بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي.
ومن المنتظر، أن تعلن منظمة التعاون الرقمي عن توقيع شراكة متعددة الأطراف بشأن الاستثمار الأجنبي الرقمي المباشر، وستكشف المنظمة عن مزيد من التفاصيل خلال مشاركتها في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي. إضافة إلى ذلك، ستستضيف المنظمة جلسة تتمحور حول تسريع الازدهار الرقمي، تجمع بين منظمات دولية وجهات حكومية وممثلين من القطاع الخاص؛للحديث حول أهمية الاستثمار الرقمي.
وتُركِّزُ منظمةُ التعاون الرقمي على تمكين ونمو الاقتصاد الرقمي ودعم الابتكار؛بما يخدم الشباب والمرأة ورواد الأعمال في 9 دول أعضاء يبلغ إجمالي الناتج المحلي لدولهم حوالي 2 تريليون دولار ، كما يشكلون حوالي 600 مليون نسمة ، فيما توفر لدول الأعضاء في منظمة التعاون الرقمي فرصة قيمة في السوق للمستثمرين ورجال الأعمال على حد سواء.

الجدير بالذكر ان هذا الانجاز التاريخي يسجل للمنظمة وللمملكة بصفتها الدولة المؤسس للمنظمة ورئيس المنظمة والمستضيف لهذا العام.

https://www.dropbox.com/home?preview=DCO_WEF_SG_v2.mp4

اقتصاد وأسواق

آخر الأخبار