اليقين
تحقيقات

البابا تواضروس: مجيء العائلة المقدسة إلى مصر ”صفحة مضيئة” في تاريخنا

البابا تواضروس
البابا تواضروس

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء اليوم، الاحتفالية التي نظمها معهد الدراسات القبطية، بالاشتراك مع جامعة الزقازيق، بمناسبة ذكرى دخول السيد المسيح والعائلة المقدسة أرض مصر، والتي أقيمت في مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، في إطار فعاليات إحياء مسار العائلة المقدسة الذي اعتمدته الدولة المصرية مسارًا سياحيًّا عالميًّا.

حضر الاحتفالية كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال والدكتور كمال شاروبيم الأمين العام للمجالس المتخصصة برئاسة الجمهورية، والدكتورة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ وعدد كبير من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وحضر الاحتفالية أيضا كل من رئيس جامعة الزقازيق الدكتور عثمان شعلان والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وممثلو عدد من الجامعات المصرية، وعدد من الشخصيات العامة، وأحبار الكنيسة.

وألقى قداسة البابا كلمة أشار خلالها إلى أن حدث مجيء العائلة المقدسة إلى مصر يعد صفحة مضيئة في تاريخنا، مقدمًا الشكر للدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزارات والأجهزة المعنية على جهودهم في إحياء مسار العائلة المقدسة.

وفي ختام الحفل قدم الدكتور إسحق عجبان عميد معهد الدراسات القبطية والدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق درع الاحتفالية لقداسة البابا، كما كرم قداسته العديد من الضيوف.

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية غدًا الأول من يونيو الموافق 24 بشنس بعيد دخول السيد المسيح والعائلة المقدسة أرض مصر.

البابا تواضروس مصر محافظ القاهرة الرئيس عبد الفتاح السيسي البابا تواضروس الثاني اشرف صبحي التجارة الداخلية العائلة المقدسة الكنيسة

تحقيقات

آخر الأخبار