اليقين
المنوعات المجتمع والفن

رغم كورونا.. نجوم العالم في مهرجان كان السينمائي

أفلام مهرجان كان
أفلام مهرجان كان

تستعرض «فيتو» الخريطة النهائية للدورة الـ74 لمهرجان كان السينمائي الدولي، المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 6 حتي 17 يوليو المقبل، بعد العديد من التأجيلات بسبب تواجد فيروس كورونا الوبائى.

ويشارك في المسابقة الرسمية عدد كبير من نجوم العالم بقائمة افلام متنوعة.. نستعرضها كالتالي : Annette.. ليوس كاراكس (افتتاح الفيلم الليلي) Flag Day: شون بن Tout S’est Bien Passé .. فرانسوا أوزون A Hero: أصغر فرهادي Tre Piani: ناني موريتي Titane: جوليا دوكورنو The French Dispatch: ويس أندرسون Red Rocket: شون بيكر Petrov’s Flu: كيريل سيريبرينكوف France: برونو دومون Nitram: جاستن كورزل Benedetta: بول فيرهوفن La Fracture: كاثرين كورسيني The Restless يواكيم لافوس Lingui: محمد صالح هارون The Worst Person In The World: يواكيم ترير Bergman Island,: ميا هانسن-لوف Drive My Car: ريوسوكي هاماجوتشي Ahed’s Knee: نداف لابيد Casablanca Beats: نبيل عيوش Compartment No: جوهو كوزمانين The Story Of My Wifeإلديكو إنيدي ويعرض خارج المسابقة الرسمية: De Son Vivant Stillwater The Velvet Underground Bac Nord Aline Emergency Declaration, After Yang Blue Bayou Bonne Mère Commitment Hasan Freda House Arrest The Innocents Lamb Moneyboys Noche de Fuego Un Monde Bloody Oranges: جان كريستوف موريس العروض الاولي Evolution Cow Mothering Sunday Love Songs For Tough Guys In Front Of Your Face Hold Me Tight Deception عروض خاصة H6 Black Notebooks Mariner Of The Mountains JFK Revisited: Through The Looking Glass.  وكانت إدارة مهرجان كان 2021 كشفت عن البوستر الرسمي، والذي جاء مختلف تماماً عن ملصقات الدورات الأخيرة، وظهر عليه النجم العالمي سبايك لي ونخيلات الشاطئ حيث تقام العروض بالهواء الطلق نظراً لاستمرار فيروس كورونا الوبائي.ومن المقرر أن يبدأ المهرجان فعالياته بعرض فيلم ”انيت” للمخرج الفرنسي ليو كاراكس، ومن بطولة ماريون كوتيلارد وادم درايفر.كما أعلن المهرجان أن سبايك لي سوف يترأس هيئة الحكام، كما ستُمنح الممثلة الأمريكية جودي فوستر جائزة السعفة التكريمية ”تكريما لمسيرتها الفنية الرائعة. وبالإضافة إلى الإجراءات الأمنية المشددة المشابهة للمتبعة في المطارات من أجل دخول موقع إقامة المهرجان، من المتوقع أن يٌطلب من المشاركين إثبات سلبية إصابتهم بفيروس كورونا قبل حضور أي من فعاليات المهرجان.

يذكر أن عادة ما يحضر 40 ألف شخص المهرجان سنويا. ولكن مع اقتراب إقامة المهرجان بعد أقل من ستة أسابيع، مازال لم يتضح بعد عدد الأشخاص، وخاصة النجوم ورموز قطاع السينما، الذين سيواجهون تقلبات السفر في ظل كورونا ويتوجهون إلى مدينة كان لحضور فعاليات المهرجان.

الفن مهرجان كان السينمائي مهرجان كان اخبار الفن مهرجان كان الدورة 74

المنوعات

آخر الأخبار