اليقين
المنوعات

3 وصفات طبيعية هتخليكى ملكة جمال

اليقين

كل فتاة تبحث عن الجمال والتألق تلجأ إلى الذهاب إلى صالونات التجميل كى تصبح جميلة الجميلات، وهذا يجعلها تنفق المال الكثير ويمكن أن يؤدى إلى الآثار الجانبية لأن هناك بعض الصالونات التى لا تضمن نظافتها بالكامل، فعلى الفتاة أن تحرص على استخدام كل ما هو طبيعى مثل العناصر الطبيعية أو المكونات الطبيعية ذو الفوائد العدة، وعليها أن تعرف أن كل هذا لا يكلفها سوى القليل وأن مفعول تلك المواد يأتى أسرع من الكيماويات التى سوف تدفع عليها الكثير، وإليك 3 وصفات طبيعية للجسم والبشرة والشعر هتغير من شكلك وهتخليكى حلوة على طول.

1. للجسم:

اعملى سكراب طبيعى للبشرة بالسكر والعسل وزيت الزيتون، فالسكر عندما يفرك به البشرة، يعمل على إزالة الشوائب إلى جانب إنه يجعل بشرتك ملساء، العسل يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة والبقع التى تظهر على البشرة بسبب آثار الشمس الحارقة، أم زيت الزيتون يعمل على تغذية البشرة ومنع ظهور التجاعيد والسيليوليت.

طريقة العمل

احضرى عدد 1 كوب من السكر الخشن وعليه عدد 3 ملاعق من العسل الأبيض المتواجد فى بيتك، وعدد 3 ملاعق من زيت الزيتون، قلبى المزيج جيدًا حتى التجانس وابدأى بالدعك على بشرتك واتركيه مدة 30 دقيقة على البشرة ثم أغسليه بماء فاتر، كررى العملية ثلاث مرات فى الأسبوع.

2. البشرة

بشرتك من أكثر الأماكن الحساسة فى جسمك لأنها دائمًا الأكثر عرضة إلى الشمس والتقلبات الجوية المزعجة، لذلك هى أيضًا من أكثر الأماكن التى تتأثر وتصاب وتأتى عليها النتائج بالسلب، لذلك يجب عليك أن تهتمى بها وتحافظين عليها بالترطيب الدائم، لذلك قومى بعمل ماسك الزبادى بالخيار الذى يعمل على تغذية البشرة بالبروتين والكالسيوم إلى أن الخيار يعمل على تفتيح الوجه.

طريقة العمل

احضرى كوبا من الزبادى كامل الدسم مع عدد 1 خيارة مبشورة وقلبيهم جيدًا حتى التجانس، وضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، اغسلى وجهك جيدًا بالماء ولاحظى التألق. كررى العملية من 3- 4 مرات فى الأسبوع.

3. الشعر

الشعر المتقصف والمجهد يحتاج إلى البروتين المغذى للشعر إلى جانب التغذية الدائمة واليومية، لذلك عليك أن تختارى الزبادى كمصدر من مصادر البروتين للشعر إلى جانب الألوفيرا والعسل للتغذية.

طريقة العمل

احضرى كوبا من الزبادى خالى الدسم وضعى عليه ملعقتين من هلام الألوفيرا الطبيعى المستخرج من نبات الألوفيرا مع ملعقة من العسل الأبيض، قلبى جيدًا حتى التجانس وضعيه على شعرك بعد غسيلة بالماء الدافىء لمدة ساعة، وكررى العملية مرة أسبوعيًا.

المنوعات