اليقين
الأخبار اليمن

«الحوثي» يهدد باستهداف الإمارات والمنشآت النفطية السعودية

اليقين

هدد عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، باستهداف المنشآت النفطية السعودية، والسفن البترولية التي ستمر عبر البحر الأحمر في حال أشعل التحالف العربي جبهة الساحل الغربي لليمن مجددًا وتقدم نحو الحديدية ومينائها الاستراتيجي.

وكشف الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة المسيرة التابعة لجماعته يوم الخميس 14 سبتمبر 2017، إن لجانه الشعبية عملت خلال الفترة الماضية على تجارب صاروخية "ناجحة" ووجهتها إلى أبو ظبي، معتبرًا أن الإمارات العربية المتحدة أصبحت في مرمى الصواريخ اليمنية، حد قوله.

ودعا الشركات في الإمارات العربية المتحدة ألا تعتبر البلد هناك ( الإمارات) آمنا بعد اليوم، مشيرًا إلى أن "القوات الصاروخية" تعمل على تطوير قدراتها للوصول إلى أي هدف في السعودية أو الإمارات.

وتشارك الإمارات العربية بقوات ضمن التحالف العربي التي تقوده السعودية، في حرب طاحنة بهدف إعادة عبد ربه منصور هادي إلى العاصمة اليمنية صنعاء كحاكمًا عليها.

وفي مجال الطيران كشف الحوثي أن طائرات بدون طيار يمنية تمكنت من التحليق مئات الكيلومترات في السعودية، متعهدًا ببدء استعمالها للمشاركة في القتال بمختلف الجبهات.

وقادت السعودية في 25 مارس 2015 تحالفًا عربيًا وحملة عسكرية على اليمن أطلقت عليها عاصفة الحزم تهدف إلى إعادة الرئيس اليمني المدعوم سعوديًا إلى الحكم، وفقًا لإعلانها.

والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، انتهت فترته الرئاسية في اليمن بتاريخ 27 فبراير 2014 وفقًا للمبادرة الخليجية التي وقع عليها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والأحزاب المختلفة في اليمن، لمنع من تفاقم الأزمة في البلاد عقب انتفاضة شبابية دعت إلى تنحي الرئيس صالح.

الأخبار