اليقين
الأخبار

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزير المالية

اليقين

عدن - سبانت:
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، برئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب، ووزير المالية سالم بن بريك.

وتطرق الاجتماع الى مستجدات الاوضاع الاقتصادية والمالية، والاجراءات الحكومية المتخذة لتعزيز مسار الاصلاحات في مختلف المجالات.

كما استعرض الاجتماع موقف العملة الوطنية، والامدادات الخدمية، وفي المقدمة قطاع الكهرباء والسبل الكفيلة بمواجهة المتغيرات الاستهلاكية للمشتقات النفطية خلال فصل الصيف.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على مضاعفة الجهود لضمان استقرار العملة المحلية، والخدمات والسلع الاساسية، وتحسين القدرات الاستيعابية لتعهدات المانحين الاقليميين، والدوليين.

ووجه فخامة الرئيس بوضع خطط منسقة مع مختلف الجهات لاستثمار الموارد المتاحة، وتوفير فرص العمل والعائدات المشتركة، وتعظيم فوائد عمل السلطات المركزية والمحلية من الداخل لصالح المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

واشاد فخامة الرئيس بالاجراءات الحكومية المنسقة مع الجهات المعنية في البنك المركزي، ووزارة المالية، للمحافظة على المكاسب المحققة خلال الفترة الماضية بما في ذلك استقرار العملة المحلية، ومحاصرة عجز الموازنة عند حدودها الآمنة في ظل الازمات الدولية المتلاحقة التي عصفت باقتصادات الكثير من الدول حول العالم.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

الأخبار

آخر الأخبار