اليقين
الأخبار

المعالم السياحية في الجزيرة العربية

اليقين

أتاحت ابرز المعالم السياحية في الجزيرة العربية فرص حقيقية للاستمتاع بمغامرات جريئة خلال موعد الإجازات في الشرق الأوسط، وأصبحت محطة مشتركة للرحالة الراغبين باكتشاف ثقافات الشعب العربي الأصيل. قد تكون ناطحات السحاب الشاهقة المعالم الأبرز في هذه المنطقة مثل برج خليفة، برج الفيصلية وبرج المملكة (يمكنك الاطلاع على معلومات عن برج المملكة في الرياض من هنا).

تتضمن شبه الجزيرة مجموعة من أهم الدول العربية المعروفة بتنوّع الحضارات والنشاطات النابضة بالحياة على مدار السنة، هذا فضلاً عن كونها محطة ممتازة لاستكشاف ابرز نكهات جديدة عبر شراء الأكلات الدسمة والحلويات المحضرة بالسمن.

بناء على ذلك، جمعنا اليوم أفضل مواقع تستحق الزيارة الصيفية ضمن الجزيرة العربية سواء مع أسرتك أو أصحابك أو ضمن جروب سياحي متوجه إلى المنطقة العربية خلال الأيام القادمة.

ابرز المعالم السياحية في الجزيرة العربية

إمارة دبي

لا يوجد تجربة أجمل من السير في شوارع دبي ليلاً بمفردك، وخاصة أنها تضم مئات المتاجر المتنوعة وأطول الأبراج في الشرق الأوسط وعدد هائل من المطاعم المستعدة لاستقبالك حتى ساعات متأخرة من الليل.

علاوة على ذلك، تسمح زيارة إمارة دبي باستكشاف التقاليد الخاصة بمعظم شعوب الوطن العربي لأنها تفتخر باستضافة جنسيات مختلفة وسط تناغم لا مثيل له في مكان آخر، ولا مفرّ هناك من السير في سيتي ووك دبي.

صحراء الربع الخالي

تمتدّ صحراء الربع الخالي في بلدان خليجية عديدة، إذ يتمتع المواطنون بالإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية بزيارتها، بالإضافة إلى وجود مساحات منها بدولة اليمن.

الأهم من ذلك كله أن هذه المنطقة الصحراوية مُغطاة بالرمال الناعمة بشكل مدهش، وهذا ما يستدعي انطلاق السائحين إليها لأجل الاستمتاع بإقامة حفلات الشواء أو اللعب بالكثبان الرملية الذهبية أو التقاط الصور التذكارية.

مدينة صلالة

هي إحدى المدن القديمة الواقعة وسط سلطنة عمان، إذ تمتاز بالبيئة الطبيعية الساحرة خلال فترة الرياح الموسمية، ويبدو أن المسطحات الخضراء الطبيعية كانت سبباً في إقبال آلاف العوائل ابعربية إليها للتنزه.

يجد المصطافون بمدينة صلالة أيضاً وقتاً كافياً للتعرُّف على واحة مزروعة بآلاف الأشجار شاهقة الارتفاع والنباتات والأزهار الملونة، ويترافق ذلك مع وجود شلال متدفق ضمن المنطقة ذاتها.

جدة

ما زالت جدة في المملكة العربية السعودية هي الأكثر تميزاً من جوانب عديدة، حيث تجمع بين السواحل المطلة على البحر مع عدد هائل من المولات التجارية الضخمة ومدن الملاهي أيضاً.

باختصار، يميل غالبية ضيوف جدة إلى وضع برنامج سياحي غني بالنشاطات الفريدة من نوعها، على سبيل المثال يفضلون السير على الكورنيش وقت غروب الشمس ثم المرور على الأسواق القديمة المليئة بالمنتجات.

المنامة

على الرغم من مساحتها المتواضعة بالمقارنة مع ابرز المعالم السياحية في الجزيرة العربية إلا أنها تحظى بإعجاب زوارها من شتى أنحاء العالم، ويرجع ذلك إلى كشف أزقتها العتيقة ومنازلها التقليدية عن أصالة البحرين.

ينعم روادها من العائلات والأفراد بتجربة إقامة هادئة حتى خلال موسم الصيف بسبب عدد السكان الصغير، ويمتلكون فرصة استكشاف مواقع حضارية استثنائية مثل المساجد المشيدة على الطريقة الفارسية.

الدوحة

تجمع الدوحة بين الأضداد بطريقة مبهرة للعيان منذ سنوات

طويلة، حيث تتمسّك بالعادات العربية الكلاسيكية من جهة، ومن جهة أخرى تنتشر مظاهر التطور المتسارع عبر تشييد الأبراج.

يعيش الزائر الجديد كرم الضيافة المعروف عن العرب ويتأمل الشوارع المزدحمة حتى وقت متأخر يومياً وقد يكون محظوظاً عبر المشاركة بإحدى الفعاليات الثقافية، وفي نهاية اليوم هو على موعد مع فنادق رفاهية فاخرة.

صنعاء

اهتمّ علماء الآثار والباحثون المتخصصون بالتوجه نحو صنعاء عاصمة اليمن على مدار القرون الماضية، ولا غرابة في ذلك لأن الحي القديم مُصنف ضمن قائمة أبرز مواقع التراث العالمي لليونسكو.

يتّفق المؤرخون بالرغم من اختلاف جنسياتهم على أن مدينة صنعاء موطن حضارات يزيد عمرها عن 2500 عام، كما أنها وجهة غنية بتفاصيل فلكلورية يبحث عنها المسافر في كل بلد يزوره.

وادي شاب

تحمل ابرز المعالم السياحية في الجزيرة العربية مفاجأة جديدة لن تكون في الحسبان على الإطلاق داخل سواحل عمان. إنه وادي شاب المختبئ بين الجبال الصخرية القاحلة من آلاف الأعوام، وهي منطقة مشهورة بين السكان المحليين.

أما بالنسبة إلى النشاطات المسلية الرائجة هناك فتتمثل في الاستراحة بأحضان الطبيعة والجلوس بجوار الشلال واللعب في المرتفعات الصخرية المحيطة بالوادي من جميع الجهات.

الأخبار

آخر الأخبار