اليقين
الأخبار

مقتطفات من لقاء العميد يحيى صالح في برنامج الخبر اليقين .

اليقين

اجرى الدكتور يحيى العابد لقاء مباشر مع العميد يحيى محمد عبدالله صالح عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام رئيس ملتقى الرقي والتقدم في برنامج " الخبر اليقين " شبكة اليقين تعيد نشر اهم نقاط اللقاء :

 

- أتقدم بالتهنئة لجماهير شعبنا اليمني العظيم بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر

- ضحى شعبنا من أجل الانعتاق من حكم الإمامة الكهنوتي الرجعي البغيض ومن الإستعمار البريطاني.

- لاثورة إلا ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر

- الوحدة اليمنية كانت هدف من أهداف الثورة اليمنية وقد تحققت في 22 مايو 1990.

- كما فجر ابناء شعبنا الثورة وحافظوا عليها، سوف يستعيدوا الثورة والدولة وإن شاء الله عائدون إلى صنعاء.

- لم يتعلم السياسيين الدرس من المؤامرات التي حيكت وتحاك ضد ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر، خصوصاً أولئك الذين يضعوا ايديهم بيد قوى الاستعمار.

- الشعب اليمني هو من سيستعيد الثورة والجمهورية.

- الاحداث التي تعرض لها المؤتمر الشعبي العام منذ 2011 لاشك انها شكلت هزه للحزب، ولكنها ايضاً اظهرت للمؤتمر والشعب منهم المؤتمريين الأوفياء ومنهم اصحاب المصالح الذين يبحثون عن امتيازاتهم، وطهرته منهم.

- نحن لا نعترف بأي أجنحة للمؤتمر الشعبي العام ، وانما هناك قيادة واحدة بقيادة المناضل الشيخ صادق أمين ابوراس فهو الرئيس والممثل الشرعي الوحيد للمؤتمر الشعبي العام.

- بمناسبة الثورة اليمنية نهنئ الشيخ صادق أمين أبو راس ونؤيد كل قراراته التي يتخذها من أجل اعادة هيكلة المؤتمر بما يتناسب والوضع الحالي، خصوصاً وان المؤتمر لم يعد دولة.

- كان في المؤتمر الشعبي العام تضخم اداري والان يتم دمج تلك الادارات، مع الاحتفاظ بالقيادات والكوادر الفاعلة والعاملة والمتواجدة.

- البعض كان يرى في المؤتمر مجرد فرصة للإثراء والإستفادة الشخصية، وهذا لم يعد موجود .

- تجنحات الاحزاب امر طال اغلب الاحزاب اليمنية جراء الوضع في اليمن من حرب وعدوان وانعدام للدولة.

- جناح توكل كرمان في حزب الاصلاح هو أنشط الاجنحه داخل الحزب الذي تتواجد داخله تيارات تتبع الرياض وقطر وغيرها .

- جناح توكل هو الأبرز كونه يتحصل على الدعم الأكبر ويتواجد فيه ناشطين من الشباب يؤمنوا بالتغيير الذي تدعو اليه توكل كرمان داخل التجمع اليمني للإصلاح بالتخلص من القيادات الهرمة.

- عندما نشاهد التسريبات من ايميلات هيلاري كلنتون حول ما يسمى الربيع العربي نتذكر تحذيرات الشهيد الزعيم الذي أكد حينها بأن المؤامرة تدار من تل أبيب وواشنطن.

- مخطط التخلص من الأنظمة العربية واسقاطها بدأ من العراق عندما تم استهداف نظام الرئيس الشرعي صدام حسين رحمة الله عليه.

-كانت تكلفة التخلص من النظام في العراق مكلفة لأمريكا وللأوربيين وبعض العرب ماديا وبشريا، لذا لجأوا لاسقاط الأنظمة بطريقة رخيصه عبر استخدامهم لأناس رخاص من أجل هذا الغرض.

- تم استخدام توكل كرمان كواجهة لمطامع الاخوان المسلمين (حزب الاصلاح ) للوصول للسلطة، واظهارها في الواجهة كان بأوامر امريكية لإبعاد الصبغة الدينية وإشاعة أن هناك شباب يتقدمون الاحتجاجات.

- القضية الفلسطينية هي قضية انسانية بالدرجة الأولى، قبل أن تكون قضية وطنية وقومية، لأنها تمس حياة شعب تم اقتلاعه من أرضه ومحو تاريخه.

- وقوفنا لجانب شعبنا العربي الفلسطيني، هو وقوف الى جانب ما نؤمن به من انسانية، لإعادة أبناء شعبنا الفلسطيني الى أرضهم واقامة دولتهم.

- اليمن وكل الدول العربية مع التفاوت في التضحية، كان لها دور في الدفاع عن القضية الفلسطينية .

- اتذكر انه بعد خروج القوات الفلسطينية من بيروت.

اليمن (بشطريها) حينها، فخامة الرئيس علي عبدالله صالح و الرئيس علي ناصر محمد، قاموا بارسال قوات الى سورية ومنها إلى لبنان لدعم الثورة الفلسطينية ودعموها بالاسلحة.

- عند استقبال المقاتلين الفلسطينيين في صنعاء وفي عدن، كان هناك المجلس العسكري الفلسطيني وهو الذي يدير المنظومة العسكرية والأمنية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

- الرئيس علي عبدالله صالح كان عضواً في المجلس العسكري الفلسطيني، وبذلك يعد هو الزعيم العربي الوحيد، والعربي الوحيد الغير فلسطيني الذي كان عضواً في هذا المجلس الذي يرأسه ياسر عرفات.

- القضية الفلسطينية كانت تنظر للرئيس علي عبدالله صالح بأنه جزء لا يتجزأ من النضال الوطني الفلسطيني.

- تربينا على هذه الثقافة الوطنية والقومية وأنشأنا جمعية كنعان لفلسطين، وكان الأخوة الفلسطينيين وضعهم في اليمن كأي يمني، ويحظون بالإمتيازات وكان أي فلسطيني يتعرض لأي مشكلة الكل يقف إلى جانبه.

الأخبار

آخر الأخبار