اليقين
الأخبار

السفير الفرنسي يقوم بزيارة للأمين العام المساعد للمؤتمر فائقة السيد

اليقين

زار اليوم السفير الفرنسي لدى اليمن، كريستيان تيستو، الأستاذة فائقة السيد باعلوي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام اليوم في مقر إقامتها في العاصمة العمانية مسقط، وبحضور كل من الدكتور أبوبكر القربي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام والشيخ كهلان أبو شوارب عضو اللجنة العامة والأخ محيي الدين الخالدي رئيس فرع المؤتمر في روسيا .

وخلال الزيارة تحدثت الاستاذة فائقة السيد عن موقف المؤتمر الشعبي العام الثابت في التعامل مع الأزمة اليمنية المعقدة والتي قدم المؤتمر لحلها رؤى شاملة في كل مراحل المفاوضات التي خاضها المؤتمر من أجل السلام .

مؤكدة ان المؤتمر يتمسك بما اكد عليه رئيس المؤتمر ومؤسسة الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح بأن حل الأزمة ووقف الحرب يأتي من خلال حوار مباشر مع المملكة العربية السعودية بصفتها طرفاً أساس في الأزمة.

كما طالبت الاستاذة السيد من فرنسا تبني جهود عملية ومنصفة وعادلة في مجلس الأمن لرفع العقوبات الظالمة على السفير احمد علي عبدالله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وتناول اللقاء العديد من القضايا التي تهم توجه ورؤية للمؤتمر الشعبي العام لإيجاد مخرج للأزمة التي تعصف باليمن منذ خمس سنوات.

من جانبه قدم سعادة السفير الفرنسي لدى بلادنا شرحا مفصلا حول موقف الدول الدائمة العضوية ورؤيتها لحل الأزمة اليمنية والمخارج التي ستفضي اليها التسوية السياسية القادمة.

وخلال اللقاء قدم الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور ابو بكر القربي إضافات مهمة فيما يتعلق برؤية وموقف المؤتمر الشعبي العام للازمة ومفاتيح الحلول ، وشارك في الحوار بايجابية الشيخ كهلان ابو شوارب عضو اللجنة العامة للمؤتمر.

وكان السفير الفرنسي قد جدد دعم بلاده لليمن مؤكدا على ان المجتمع الدولي يعول كثيراً على الدور الهام والريادي للمؤتمر الشعبي العام في الماضي والحاضر والمستقبل.

4c62c0378d5cd745ece9daf99fd3569d.jpg
اليقين

الأخبار